الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 03:49 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار
افتكر تغيّر ساعتك.. موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر 2024 تفاصيل المكالمات الأخيرة التي اجراها مكتب وزير التربية والتعليم .. مرتب شهر أبريل 2024 للمعلمين ناقص 500 جنيه.. برلماني لـ ”الموجز... حلمي بكر يتصدر تريند جوجل بعد وفاته.. اعرف السبب من هي دانا حلبي التي جعلت محمد رجب يتراجع عن العزوبية؟ تسجيل بيانات التلميذ والمعلم عبر مركز معلومات وزارة التربية والتعليم اللحية والسلحفاة والشيكولاتة.. حالات غريبة للموت سجّلها التاريخ وزير المالية يفاجئ نواب البرلمان بشأن سعر الدولار بالموازنة الجديدة برلمان بريطانيا يقر قانون سلامة رواندا لترحيل طالبي اللجوء.. والأمم المتحدة تدق ناقوس الخطر كل ما تريد معرفته عن الموازنة العامة للدولة بعد اعلانها في مجلس النواب بالصور.. إزالة سوق عشوائي للباعة الجائلين ببولاق الدكرور تطورات الحالة الصحية للفنان تامر ضيائي مر بظروف استثنائية.. وزير المالية يكشف تفاصيل إعداد مشروع الموازنة العامة أمام مجلس النواب

”بشروطي” تفاصيل تعاقد أحمد الفيشاوي على فيلم ”الحارث”.. ومعلومات لا تعرفها عن ثاني أفلام المنصات الإلكترونية

في مفاجأة كبيرة للجمهور أعلنت منصة "شاهد vip" الإلكترونية عرض فيلم "الحارث" الأسبوع المقبل قبل طرحه في السينمات، وذلك في ظل أزمة دور العرض السينمائى، وانخفاض نسبة إشغال السينمات التى وصلت إلى ٢٥% بسبب ڤيروس كورونا.

ويعتبر فيلم "الحارث" هو ثاني الأفلام المصرية التي أنتجت خصيصًا للعرض علي المنصات الإلكترونية، وذلك بعد فيلم "صاحب المقام" الذي عرض علي الشاشات في عيد الأضحي وقامت ببطولته الفنانة يسرا والفنان آسر ياسين ونخبة كبيرة من نجوم الفن، وشارك به كوكبة من النجوم كضيوف شرف.

حيث أطلقت الشركة المنتجة للعمل الأيام الماضية الإعلان الرسمي الأول للفيلم الذي من المقرر عرضه خلال الأيام المقبلة علي المنصات الإلكترونية، والذي أنتهي تصويره منذ شهرين بمدينة الإنتاج الإعلامي.

الفيلم تدور أحداثه في إطار من الدراما المنتمية لأعمال الرعب والغموض من خلال قصة تعتمد على "الفلاش باك" بشكل أساسي، وقد انطلق تصويره قبل شهر رمضان الماضي بأسابيع قليلة، وتم تصويره في سيوة والقاهرة وبعض المحافظات الأخرى.

فكرة الفيلم مختلفة لذلك أثارت حماس بطل العمل الفنان أحمد الفيشاوي، والذي وافق على التعاقد مع شركة الإنتاج على الفيلم على الرغم من أنها شركة جديدة في هذا المجال ولم يكن لهم تجارب سابقة في الإنتاج السينمائي.

وترددت بعد الأقاويل أن الفيشاوي وضع ثلاث شروط من أجل الموافقة علي العمل أولهما أن يشارك في ترشيح باقي أبطال الفيلم، وقد رشح والدته الفنانة سمية الألفي للظهور كضيفة شرف في الفيلم.

وأبلغهم الفيشاوي أيضًا أنه لن يبدأ في تصوير العمل حتي ينتهي من تصوير فيلم "البينو" الذي كان مؤجل منذ عام ٢٠١٦، خاصة أنه تعاقد عليه قبل “الحارث”.

أما الشرط الثالث هو مشاركته في اختيار موعد طرح الفيلم، حتى لا يتم طرحه في سباق سينمائي يضم كبار النجوم، لبتمكن من جذب الجمهور في توقيت منفرد وبعيد عن المنافسة، وقد وافقت الشركة بالفعل على شروط الفيشاوي، حسبما أعلنت المصادر.

ويعدّ فيلم "الحارث" أول تجربة إخراج طويلة للمخرج نادر جلال في السينما، حيث قام بتولي مسؤولية إخراج وحدة واحدة فقط من فيلم "طلق صناعي" الذي قامت ببطولته حوريه فرغلي وماجد الكدواني وكان من إخراج خالد دياب، كما شارك أيضًا نادر جلال في إخراج بعض مشاهد مسلسل "طايع" الذي قام ببطولته عمرو يوسف.

يشارك في بطولة فيلم "الحارث" نخبة كبيرة من نجوم الفن منهم أحمد الفيشاوي وياسمين رئيس وأسماء جلال وعلي الطيب وعمرو عبدالجليل وباسم سمرة وأسماء أبواليزيد ومحمد علاء ومحمود الليثي ورشدي الشامي ونهي عابدين وشريف البرداويلي وعارفة عبدالرسول، ومن تأليف محمد عبدالخالق، وإخراج محمد نادر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.