الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 20 أبريل 2024 07:05 صـ 11 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

«ظبطى نفسيتك» مع الشاي الأخضر.. أسرار خفية عن فوائده تعرفي عليها

الشاي الأخضر
الشاي الأخضر

هل تعلمين سيدتي أن الشاى الأخضر حساس للغاية تجاه درجات الحرارة المرتفعة؟.. ولهذا تعتبر درجة حرارة المياه التى تبلغ نحو 80 درجة مئوية، ومدة التخمير والمقدار الصحيح من الشاي، هما أبرز العناصر الرئيسية التي تقف على كوب الشاي الأخضر المثالي.

جاء ذلك وفقا لما قالته كيرا شابر، من الجمعية الألمانية للشاي والمشروبات العشبية، مشيرة إلى أن درجة الحرارة هي ما يسيء أغلب الأشخاص تقديره، قائلة:"إذا لم تكن تمتلك غلاية تعرض درجة حرارة المياه، قم بغلي المياه ثم اترك الغلاية لمدة نحو خمس دقائق مكشوفة الغطاء، ثم تكون المياه جاهزة للسكب في الكوب".

وأشات إلى أنه يكفي استخدام كيس من الشاي الأخضر أو ملعقة صغيرة من الشاي السائب لنحو 200 مليمتر من المياه، ثم اترك الشاي يختمر لما بين دقيقة إلى ثلاث دقائق.

ومع أوراق الشاي السائبة، يمكنك الاستمرار في استخدام نفس الأوراق حتى ثلاث مرات، مما يعني أنه يمكنك إضافة المزيد من الماء لنفس الكوب بعد الانتهاء. تقول "شابر": "دائما اترك الشاي في المياه لفترة أطول قليلا في المرة الثالثة، لكن هذه مسألة ذوق".

وفي حال تُرك الشاي منقوعا لفترة طويلة للغاية، فإن مادة التانين بداخل الشاي سوف تتحلل فورا، ما يجعل مذاقه قويا أو حتى لاذعا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.