الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 03:13 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

زيزي مصطفي.. أدت 15 عمرة وحجت مرتين وتخلت عن الحجاب بسبب تساقط الشعر

زيزي مصطفي
زيزي مصطفي

زيزي مصطفي راقصة معتزلة عرفها الجمهور عن طريق أدائها لدور الراقصة في أكثر من عمل فني ومن أشهرها "واحدة بواحدة، وسعداليتيم"، وهي والدة الفنانة منة شلبي.
ولدت زينب عبد العال " زيزي مصطفي" في 20 نوفمبر 1943.

بدايتها كانت بالرقص في صالات، حتى أدخلها أحد المنتجين للرقص في الأفلام وعمل بعض الأدوار الصغيرة بجانب الرقص، لم تحقق نجاحًا كبيرا كممثلة، ولكن نجحت في تقديم فنانة تركت بصمة كبيرة في عالم الفن، وهي الفنانة منة شلبي.

أعتزلت الرقص الشرقي عندما عاتبتها ابنتها، على إنها راقصة و إنها تمنت لو لم تكن راقصة فقررت أعتزال الرقص نهائيا لكنها لم تعتزل التمثيل فقد ظهرت في بعض الأعمال مثل فيلم وش إجرام مع محمد هنيدي .

من أهم أعمالها (دائرة الإنتقام – الدموع الساخنة – ملوك الضحك – المهم الحب – امرأة للحب – ولد و بنت و الشيطان – ثم تشرق الشمس – الكدابين الثلاثة – زوجتي و الكلب – غروب و شروق – سوق الحريم – لا لا يا حبيبي – حرامي الورقة – نشال رغم أنفه – حواء و القرد).
وبعد إعتزالها أرتدت الحجاب وقالت في حوار لها إنها أدت 15 عمرة وحجيت مرتين وذهبت إلى القدس، وعلاقتها بربها أكتر من أن تبقي حجاب أو غير حجاب، مشددة أنها لم تندم على ارتدائها الحجاب.

واشارت الراقصة المعتزلة الى أن بعض المحجبات يقومن بممارسات سيئة، وأخريات بلا حجاب سلوكياتهن معتدلة ولا يرتكبن أخطاء.

وسبق وشنت هجوم حاد علي الفنانة سهير رمزي بسبب تحريم الأخيرة للفن، عندما قررت أن ترتدي الحجاب منذ 20 عاما، قائلة لما هو الفن حرام، عايشة من فلوسه ليه وبتصرفي؟.

وتطرقت سابقا للحديث عن خلعها الحجاب مؤكدة أنها خلعته، بعدما طالبها الطبيب بذلك أثر تساقط شعرها وإصابته بالصداع الدائم، مؤكدة أنه “ليس مقياسا.. وربنا رب قلوب”.

وكشفت أنها عاشت قصة حب كبيرة مع الفنان الراحل محمود عبد العزيز، استمرت أكثر من خمس سنوات، ووصفته بـ “حب عمري”، نافية في الوقت نفسه أن سبب عدم زواجهما هو غيرته الشديدة عليها.

اضافت: ” ذات مرة تم اتهامي بحرق سيارة محمود عبد العزيز، والنيابة استدعتني للتحقيق، وهذا الأمر أدى الى اندهاش محمود عبد العزيز وظل يسأل وكيل النيابة لماذا تم استدعاء زيزي، ولمَ يتم استجوابها وما علاقتها بالحادث؟”

تزوجت زيزي 3 مرات وطلاقها كان بسبب حبها للفن وعدم رغبتها في تركه.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.