الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:00 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

صحة النواب تكشف مزايا مشروع قانون البحوث الطبية الإكلينيكية

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد سامى المشد أمين سر لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن سبب إعداد مشروع قانون بتنظيم البحوث الطبية الإكلينيكي هوأن هناك مافيا لإعداد تجارب سريرية فى مصر بطرق غير شرعية وجاء القانون لكى يضمن حقوق المريض والباحث ويقضى الأساليب غير المشروعة ويضع هذه التجارب تحت مظلة القانون.

وأضاف المشد أن البرلمان قام بالموافقة على مشروع القانون فى السابق ولكن اعترض الرئيس على بعد المواد الخاصة به وعلى الفور قام البرلمان تشكيل لجنة خاصة لبحث الاعتراضات والوصول لحلول ترضي جميع الأطراف تهدف للصالح العام.

ويهدف مشروع القانون إلى توفير العلاجات الأكثر كفاءةً وأمنًا للمريض والوقاية من انتشار الأمراض في المجتمع وتوفير القدرة على وضع سياسة صحيّة مبنية على الدليل.

كما يستهدف القانون حماية المبحوثين في الأبحاث الطبية الإكلينيكية والحفاظ على حقوقهم، وتعزيز الفائدة المرجوة من تلك البحوث بتوفير رعاية طبية متميزة وترسيخ الطب المبني على الدليل والنهوض بالصناعة الوطنية للأدوية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.