الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:06 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

حروب بين طليقها ووالدتها علي حضانة نجلها وسخرت من شائعة وفاتها.. معلومات عن غنوة شقيقة أنغام التى خطفها الموت مبكرًا

غنوة
غنوة

رحلت في زهرة شبابها حلمت بأن تكون فنانة لامعة ومشهورة لكن الموت خطفها مبكرًا، مسيرتها الفنية كانت قصيرة، لكن من خلالها أستطاعت أن تخطف قلوب كل من شاهدها أنها الفنانة الراحلة غنوة، شقيقة الفنانة أنغام، نجلها الذي لم يتجاوز عمره السبع سنوات قرر أن يستكمل مسيرة والدته الفنية حتي يحقق حلمها بعد وفاتها وفي السطور المقبلة يرصد "الموجز" أبرز محطاتها الفنية.

١) ولدت الفنانة غنوة في ٨ أغسطس عام ١٩٨٨ بالقاهرة، ووالدها هو الموسيقار محمد علي سليمان، وهي الأخت غير الشقيقة للفنانة أنغام.

٢) بعدما أنتهت من المرحلة الثانوية حصلت على بكالوريوس نظم المعلومات من إحدي الجامعات المصرية، وبسبب عشقها للفن قررت أن تنمي موهبتها أكثر بالدراسة وحصلت علي بكالوريوس المعهد العالي للموسيقى.

٣) كانت تعشق التمثيل لكن الوقوف أمام الكاميرا كان أمر مخيف بالنسبة لها لذلك حصلت على دورة تدريبية فى التمثيل حتى تستطيع التغلب على هذا الخجل وتقف أمام الكاميرا بلا خوف.

٤) أنطلقت مسيرتها بعدما رشحها المخرج تامر حمزة للجزء الثاني من مسلسل "الأب الروحي"، وقدمت خلال الأحداث دور "شمس" ووقتها أستقبلت ردود أفعال إيجابية عن هذه الشخصية.

٥) حلمت غنوة بأن تكون مخرجة كبيرة وفكرت في دراسته، لذلك تواصلت مع المنتج ريمون مقار لكي تستشيره في هذه الأمر، لكنه أشار عليها أن تركز في الغناء والتمثيل فقط.

٦) خلال مسيرتها الفنية قدمت الكثير من الأغاني المنفردة، ولكنها لم تستطع إنتاج ألبوم كامل خاص بها وذلك بسبب ظروف الإنتاج الصعبة.

٧) تزوجت من عازف الكمان أمير عبد الباقي بعد قصة حب طويلة وأنجبت نجلها الوحيد ياسين ولكن بعد عدد مشاكل أنفصلت عنه.

٨) صرحت والدتها من قبل في إحدي البرامج التليفزيونية أن خلافات عائلية هي التي أخرتها عن الغناء، مشيرة إلى أن الفنانة أنغام رفضت غنائها عندما كانت في عمر 17 عامًا، وقالت أن أنغام وقفت في طريق ابنتها الفني.

٩) في مايو ٢٠١٨ انتشرت أخبار عن تعرض غنوة لحادث سير أودى بحياتها ووقتها سخرت من هذه الشائعة السخيفة علي حد وصفها.

١٠) نفسي أنام ربع ساعة فقط" هذه الكلمات كانت آخر منشورات الفنانة غنوة علي حسابها الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" مما أثارت هذه الكلمات جدلًا واسعًا بعد وفاتها.

١١) رحلت غنوة عن عالمنا ١٢ أكتوبر عام ٢٠١٨ أثر اصطدام سيارتها بسيارة أخري، وبعد الحادث ظلت على قيد الحياة حتي تم نقلها إلى المستشفى الجوي، ولكن بعد مرور عدة ساعات أعلن الفريق المعالج خبر وفاتها بسبب إصابتها بنزيف داخلي وتهتك في المعدة.

١٢) وبعد وفاتها أشتعلت الكثير من الأزمات بين طليقها ووالدتها حول حضانة نجلها ياسين، وبعد عدة جلسات نفذت والدة غنوة، حكمًا بضم حضانة الطفل ونشر أمير عبدالباقي مقطع فيديو لنجله بصحبة جدته خلال تنفيذ الحكم، وظهر الطفل وهو يبكي.

١٣) ووقتها قال والد ياسين في تصريحات صحفية أنه لن يثير أي مشكلة في حال وجد جدة الولد تخدمه وتهتم به وترعاه، وهذا هو حق الله والشرع يقول إن الحضانة من حق الجدة، مضيفاً لكن ما حدث هو استغلال حضانة الطفل، والتربح من خلفه.

١٤) ولكن بعد مرور فترة علي هذه الأزمة أستقرت الأوضاع بين الأب والجدة وأصبح الطفل يعيش حياة مستقرة بينهما.

١٥) شارك ياسين أمير نجل غنوة في العديد من الأعمال الفنية حيث بدأ من خلال مسلسل "زي الشمس" الذي خطف من خلاله قلوب المشاهدين، وقامت ببطولته الفنانة دينا الشربيني،من ثم تناولت أعماله ببن المسلسلات والإعلانات.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.