الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 06:39 صـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

احتفالًا باتفاق التطبيع.. «تل أبيب» تُضيء مقرها بألوان العلم الإماراتي

علم الإمارات وإسرائيل
علم الإمارات وإسرائيل

أضاءت بلدية تل أبيب، اليوم الخميس، مبناها بألوان العلم الإسرائيلي والإماراتي، احتفالًا بتوقيع اتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين.

وقال رون حولداي، رئيس البلدية، أهنئ رئيس الوزراء على هذا الإنجار المزدوج للسلام مع الإمارات وإلغاء خطة فرض السيادة الإسرائيلية، فالإجراءان مهمان جدًا لأمن إسرائيل.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية إن الخطوة جاءت بعد أن كتب يائير نتنياهو، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر" طالب فيها بإضاءة مبنى البلدية بألوان العلمين الإماراتي والإسرائيلي.

وتوصلت الإمارات وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بين البلدين بوساطة أمريكية شارك فيها الرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنر، ورجل الأعمال حاييم صبان.

ومن المقرر أن يعقد الرئيس الأمريكي قمة ثلاثة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو وولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، لتوقيع الاتفاق في البيت الأبيض.

ودعا الرئيس الإسرائيلي، رؤوفين ريفلين، ولي عهد أبوظبي، إلى زيارة القدس قائلًا :أهلا وسهلا"، فيما وصف نتنياهو الاتفاق بأنه تاريخي ويؤسس لمرحلة جديدة في العلاقات بين إسرائيل والدول العربية.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.