الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 05:32 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار
مانشستر يونايتد ضيفا ثقيلا علي برينتفورد في الدوري الإنجليزي السبت سعر الدولار اليوم الخميس 28 مارس 2024 مقابل الجنيه ضحايا الحلقة 18 من برنامج رامز جاب من الاخر لـ رامز جلال رقم قياسى جديد وعودة الإرتفاع .. أسعار الذهب اليوم الخميس 28 مارس 2024.. عيار 21 الآن بـ 3100 جنيه 25 سيارة متنقلة لتقديم خدمات النيابة العامة في المحافظات| تعرف على أماكنها موعد عرض الحلقة 18 من مسلسل بيت الرفاعي لـ أمير كرارة انقلاب في إسرائيل .. ومباحثات تنتهي لـ عزل نتنياهو كوبرا محمد إمام تخطف التريند في مصر والعالم العربي.. إليك التفاصيل السلطة الفلسطينية تعلن تشكيل حكومتها الجديدة.. (تفاصيل) ”بصراحة ساعات بلقح يعني أموت مجلوطة ؟“ .. أبرز تصريحات أيتن عامر في برنامج العرافة ”ولادي هما إضاءة حياتي وبعيش معاهم حاجات معرفتش اعيشها في طفولتي“.. أبرز تصريحات أحمد داود نشرة الموجز التعليمية.. أسعار كحك ومستلزمات العيد بمدارس التعليم الفندقي.. وننشر شكل أسئلة امتحانات مسابقة 30 ألف معلم

تعدي بالضرب علي السندريلا ولم يتنازل عن جنسيته السودانية والسرطان أنهي حياته.. معلومات عن إبراهيم خان

إبراهيم خان
إبراهيم خان

فنان ذو طابع خاصة موهبته كانت مميزة برع في تجسيد كافة الأدوار تنوعت أعماله ما بين السينما والدراما والإذاعة والمسرح، فبرغم موهبته الكبيرة إلا أنه لم يحصل علي البطولة طوال مسيرته الفنية، أنه الفنان إبراهيم خان الذي تحل اليوم ذكري ميلاده.

١) ولد الفنان إبراهيم خان في مثل هذا اليوم عام ١٩٣٦، لأم مصرية وأب سوداني كان يعشق التمثيل منذ طفولته.

٢) بدأ حياته العملية من خلال إذاعة "ركن السودان"، وخلال إحدي الأيام جمعته الصدفة بمخرج ساعده في خوض أولي خطواته الفنية.

٣) عاد خان إلي مصر عام ١٩٥٤، لدراسة التمثيل حيث تخرج عام ١٩٦١ من معهد الفنون المسرحية، وكان فيلم "القلب له أحكام" أمام فاتن حمامة وأحمد رمزي عام ١٩٥٦ أولى تجاربه السينمائية.

٤) بعد هذا العمل توالت أعماله في السينما وابرز أفلامه: "غروب وشروق، ودائرة الانتقام، والصعود إلى الهاوية" وغيرهم.

٥) كان للفنان الراحل بصمة خاصة في الدراما حيث شارك في أهم المسلسلات المصرية منها: "رأفت الهجان، ومشت في طريق الأخطار، وبرىء في المشنقة، والرجل الثالث، وجاسوس على الطريق، وجوارى بلا قيود، والمهاجرون، وصراع الأجيال، ولؤلؤ وأصداف، والمحاكمة" وغيرهم.

٦) كما شارك خان فى عدد من المسرحيات منها: "الجرئ والمليونير، بداية ونهاية، أجمل لقاء فى العالم وكناس فى جاردن سيتى".

٧) وقع الاختيار علي ثلاثة من أفلامه ضمن قائمة أفضل مئة فيلم في ذاكرة السينما المصرية حسب استفتاء النقاد عام ١٩٩٦، وهم "غروب وشروق، المذنبون، الصعود للهاوية".

٨) كشف في إحدي البرامج التليفزيونية أن مشهد ضرب وسحل سعاد حسني في فيلم "غروب وشروق" كان حقيقيًا وبناءًا على رغبتها، ونتج عنه إصابتها بكدمات وتوقف التصوير.

٩) تزوج الفنان إبراهيم خان من الفنانة سهير رمزي وكان أول أزواجها ولكن هذه الزيجة لم تستمر إلا عامًا واحداً.

١٠) ورغم أن مصر كانت بوابة شهرة إبراهيم إلا أنه لم يتنازل يوماً عن جنسيته السودانية وبقي مخلصاً لوطنه الأم من خلال مساندة الفنانين السودانيين.

١١) توفي الفنان إبراهيم خان بعد صراع مع مرض السرطان الذي أصابه في الكبد والرئتين، ورحل عن عالمنا في ٩ يناير عام ٢٠٠٧، عن عمر يناهز ٧٠ عامًا، وكان آخر ظهور له صادمًا لجمهوره، على تليفزيون السودان، بسبب تغير ملامحه بفعل الكيماوي الذي كان يتداوى به.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة