الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 06:57 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

لمحبو الشطة.. طرق صحية ومضمونة لطهي حمص الشام

حمص الشام
حمص الشام

لكل محبي الأكلات الحارة.. نستعرض معكم الليلة أفضل الطرق المضمونة لطهي حمص الشام بالشطة واليك الخطوات:

مكونات
1 كوب حمص مجفف
ماء
2 فص ثوم مهروس
2 ورق لورا
1/2 إلى 1 ملعقة كبيرة ملح
شطة حسب الرغبة
ملعقة كبيرة معجون طماطم

طريق مضمونة وصحية لطهي حمص الشام بالشطة

- نقع الحمص بالماء طوال الليل أو لمدة 8 ساعات على الأقل، تريد تغطية الحمص بحوالي 2 بوصة من الماء، يتمدد الحمص أثناء نقعه ، لذا تأكد من استخدام وعاء كبير بما يكفي للنقع، قبل طهي الحمص ، صفي الماء واشطف الفول.

الطريقة السليمة هى:

انقل الحمص المنقوع إلى قدر كبير أو قدر صغير، غطي الحمص بالماء بمقدار 2 بوصة، أضف الثوم وأوراق الغار والملح.

- اترك الماء يغلي ، ثم قلل الحرارة قليلًا واتركه على نار هادئة لمدة 20 إلى 25 دقيقة للحبوب الأكثر صلابة ، و 40 إلى 50 دقيقة للحبوب الطرية.

أما طريقة الطهي البطيء فهي:

انقل الحمص المنقوعة وغطيها بستة أكواب من الماء والثوم وأوراق الغار والملح إلى قدر بطيء، ويُطهى على نار عالية لمدة 4 ساعات أو على نار منخفضة لمدة 8 ساعات.

وفيما يتعلق بطريقة القدر الفوري فهي: انقل الحمص المنقوع و 4 أكواب من الماء والثوم وأوراق الغار والملح إلى إناء سريع، ثم اضبطي الإناء الفوري على الوضع اليدوي ، واطهيه على ضغط عالٍ لمدة 12 إلى 15 دقيقة ، اعتمادًا على ما إذا كنت تفضله أكثر قليلًا أو أكثر ليونة، إذا قمت بطهيها لمدة 12 دقيقة ، فسوف تحصل على هش قليلًا ؛ 15 دقيقة قريبة من قوام الحمص المعلب، بمجرد انتهاء وقت الطهي ، اترك الضغط يتحرر بشكل طبيعي لمدة 10 دقائق، ثم حرر أي ضغط متبقي وافتح الغطاء، إذا كنت تستخدم حبوبًا غير منقوعة ، فستحتاج إلى طهي الحمص لمدة 25 إلى 30 دقيقة تقريبًا، دع الضغط يخرج بشكل طبيعي.

يحفظ الحمص في الثلاجة لمدة 4 إلى 5 أيام. يمكنك أيضًا تجميد الحمص لبضعة أشهر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.