×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الخميس 21 يناير 2021 06:41 مـ 7 جمادى آخر 1442هـ
نجوم الفن

”كيد النساء”.. نار الغيرة اشتعلت بين هند رستم وفاتن حمامة بسبب أجر وسيجارة .. اعرف الحكاية

هند رستم وفاتن حمامة
هند رستم وفاتن حمامة

الغيرة بين الفنانات لم تكن جديدة علي الوسط الفني ففي كل جديد تظهر الكثير من الخلافات بين النجمات وبعضهن بسبب الغيرة، وكان زمن الفن الجميل ملئ بمثل هذه المواقف التي تداولتها المجلات والجرائد وقتها، وكان هذه الخلافات تنوعت أسبابها بين لقب أو أجر أو مساحة الأدوار، هذا بالإضافة إلى الكثير من الأسباب الأخري التى كانت سببا قويًا فى المشاكل بينهن.

ومن أبرز هذه النوعية من الخلافات كانت بين سيدة الشاشة العربية فاتن حمام ومارلين مونرو الشرق هند رستم، ولكنه كان في هدوء شديد والتزم الثنائي الصمت في هذا الموقف، وكانت بدايته عندما اعترضت فاتن علي إحدي المشاهد التي تجمعهما مع هند رستم فى فيلم "لا أنام" وكان المشهد مشاجرة كلامية تنشب بينهما عندما تذهب فاتن لتهدد هند وتعنفها بعد علمها بأنها على علاقة برجل آخر غير والدها المتزوج من هند، وأنها تخونه ولكن تبدو هند رستم بثبات شديد، وترفع حذائها، فى إشارة لاستفزازها وتجاهل ما تنطق به الأولى.

كان هذا المشهد شرارة الأزمة وذلك لأنه لم يلقي قبول فاتن حمامة والتى وجدت رفع الحذاء فيه أمر غير لائق، وأبدت اعتراضها فى حديث مع مخرج الفيلم صلاح أبو سيف، وطلبت تغييره وذلك دون علم هند رستم التى فوجئت بالمخرج يخبرها ببعض التغييرات وهى الاستغناء عن رفع الحذاء.

لكن هذا الحدث لم يمر مرور الكرام وآثار غضب هند رستم التي استنتجت أن فاتن حمامة هي من وراء هذا الأمر، وتمسكت بالمشهد بحجة أنه يضفى مدلولًا عليه لترد بطريقتها الخاصة، حيث أمسكت أثناء التصوير سجارة، وبدلاً من أن ترفع الحذاء فقط فى وجه فاتن قامت بنفخ الدخان فى وجهها، وهو الأمر الذى استعجب له الجميع لتردد هند رستم "أمامكم مشهدين الحذاء أو السيجارة، خدوا منها اللى يريحكم"، ليتم تصوير المشهد فى النهاية بالحذاء والسيجارة.



بجانب هذا الموقف غضبت أيضًا هند رستم عندما علمت بحصول فاتن حمامة على أجر فى فيلم "لا أنام" يزيد على ثلاث أضعاف ما حصلت عليه هى نفسها فى الفيلم، وجاء ذلك في مذاكراتها حينما حكت في كتاب "هند رستم.. ذكرياتي" للكاتب أيمن الحكيم، عن محطات بارزة في مشوارها الفني، ولمحات إنسانية وعن علاقتها بأصدقائها من نجوم الزمن الجميل.

شاركت الفنانة الراحلة هند رستم في العديد من الأعمال الفنية بجانب عمالقة الفن، واسمها الحقيقي ناريمان حسين مراد، وولدت بالإسكندرية عام 1931، ولقُبت بملكة الإغراء، ومارلين مونرو الشرق، لتشبيهها بالنجمة العالمية مارلين مونرو.

حيث قدمت خلال مسيرتها الفنية ما يقرب من ٧٤ فيلمًا سينمائيًا وكان أول ظهور فني لها عام ١٩٤٧، وتزوجت من المخرج حسن رضا، وأنجبنت منه نجلتها الوحيدة بسنت، ثم انفصلت وتزوجت من محمد فياض، طبيب النساء الشهير.

وكان فيلم "حياتي عذاب" آخر أعمالها والذي عرض في السينمات عام ١٩٧٩، وقررت بعده اعتزال الفن نهائيًا، وتوفيت في ٨ أغسطس عام ٢٠١١ بعد تعرضها لأزمة قلبية.

هند رستم فاتن حمامة حياتي عذاب لا أنام حسن رضا أيمن الحكيم

مواقيت الصلاة

الخميس 06:41 مـ
7 جمادى آخر 1442 هـ 21 يناير 2021 م
مصر
الفجر 05:20
الشروق 06:50
الظهر 12:06
العصر 15:02
المغرب 17:22
العشاء 18:43