×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 08:09 صـ 3 ربيع أول 1442هـ
كورة وملاعب تقارير وحوارات

برشلونة ضد بايرن ميونخ.. 5 أشياء تحتاجها البارسا لحسم مباراة اليوم.. تعرف عليها

برشلونة ضد بايرن ميونخ
برشلونة ضد بايرن ميونخ

يتستضيف ملعب النور في البرتغال اليوم مباراة من نوع خاص بل ونستطيع أن نقول أنها نهائي مبكر بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا، حيث يواجه فريق برشلونة نظيره بايرن ميونخ في تمام التاسعة مساءً في مباراة ربع نهائي التشامبيونزليج.

ويدخل الفريقان مباراة اليوم في أوضاع مختلفة، فمثلاً بايرن ميونخ أنهى موسمه بالدوري الألماني كبطل للبوندسليجا، وكذلك تحقيقه الفوز في مباراتي دور الـ 16 أمام تشيلسي بنتيجة 7-1 في مجموع المباراتين.

وعلى الجانب الآخر يسعى برشلونة إلى عبور البافاري في مهمة مستحيلة لإرضاء الجمهور وتوجيه رسالة لهم أنه الفريق مازال قوياً ويستطيع المنافسة على البطولات خاصةً بعد خسارة بطولة الدوري الأسباني.

وفي هذا التقرير يقدم "الموجز" روشتة الفوز لبرشلونة في مباراة اليوم أمام بايرن ميونخ في 5 خطوات.

يجب أن يستعمل سيتين تبديلاته مبكراً

منذ تولي كيكي سيتين تدريب فريق برشلونة ومن الملحوظ أنه من نوعية المدربين هواة اللجوء لدكة البدلاء في وقت متأخر، وخير مثال على ذلك المباراة الأخيرة أمام نابولي حين أجرى كيكي سيتين أولى تبديلاته في الدقيقة 84.

ولكن في مباراة اليوم تختلف الأمور كثيراً، فإنها من مباراة واحدة وليست مباراتي ذهاب وإياب، وكذلك أمام خصم قوي يمتاز جميع لاعبوه باللياقة البدنية، لذلك يجب على سيتين النظر لحلول دكة البدلاء مبكراً.

مساعدة سواريز وجريزمان لميسي في تسجيل الأهداف

أيضاً في المباراة الأخيرة للبلوجرانا أمام نابولي في دوري الأبطال، قاد ميسي الفريق بأكمله لتحقيق الفوز على الأزرق الإيطالي، وبالتأكيد يستطيع ميسي منفرداً بأن يضع زمام الأمور في أيدي برشلونة، لكن لا يجب على جماهير برشلونة التفكير في هذا الأمر بمباراة اليوم إطلاقاً.

فالجميع يعرف أن ميسي هو أخطر لاعبي فريقه وبالتأكيد سيلجأ لاعبو بايرن ميونخ لفرض مراقبة لصيقة عليه للحد من خطورته، لذلك يجب أن يساعده كلاً من أنطوان جريزمان ولويس سواريز في تسجيل الأهداف وألا يعتمد كامل الفريق على سيد اللاعبين.

التأكد من التمركز الجيد لميسي ليمثل تهديداً على بايرن ميونخ

سيتوجب على لاعبي برشلونة مساعدة ميسي في التمركز الجيد في مباراة اليوم وذلك ليمثل تهديداً على مرمى مانويل نوير، فسيقع على لاعبي البارسا فتح مساحات أمام ميسي وخاصةً من نيلسون سيميدو الظهير الأيمن والذي سيلعب على نفس جبهة ليونيل ميسي.

توخي الحذر من الهجمات المرتدة للاعبي بايرن ميونخ

يضم فريق بايرن ميونخ لاعبين يمتازوا في الهجمات المرتدة، فمثلاً في وجود سيرجي جنابري على أحد الجانبين، وعلى الجانب الآخر واحداً من الاثنين: إيفان بيريسيتش أو كينجسلي كومان.

بالإضافة إلى وجود الظهير الأيسر الكندي ألفونسو ديفيز والذي يمثل خطراً كبيراً على لاعبي برشلونة بسبب سرعته التي تؤهله إلى أن يكون أحد أسرع اللاعبين في كرة القدم الوقت الحالي.

وفي حين اعتماد كيكي سيتين على خطة لعب 4-3-3 يجب على ثلاثي خط الوسط منع التمريرات التي تكون متجهة نحو أي من هؤلاء اللاعبين.

العمل على شل حركة توماس مولر في الملعب

يعد الألماني توماس مولر من أخطر لاعبي بايرن ميونخ كما يعتبر هو الترس الرئيسي في ماكينة عمل البافاري، حيث يلعب بمركز المهاجم الثاني أو صانع الألعاب ويكون خلف روبرت ليفاندوسكي ويتميز بالتمريرات اللاذعة.

لذلك ستكون هناك مهام خاصة لسيرجيو بوسكيتس لإبطال مفعول مولر وشل حركته داخل الملعب.

برشلونة ضد بايرن ميونخ برشلونة دوري ابطال اوروبا ليونيل ميسي

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 08:09 صـ
3 ربيع أول 1442 هـ 20 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:37