×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 07:00 مـ 12 صفر 1442هـ
قضايا وتحقيقات

تصعيد خطير..اليونان تشكو أنقرة لأمريكا وتُطالبها بردع الانتهاكات التركية بالمتوسط

أوروتش رئيس
أوروتش رئيس

فى تصعيد جديد للعلاقات المتوترة بين اليونان وتركيا، دعا وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دندياس، نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، لتدخل الولايات المتحدة الأمريكية في الصراع الدائر بشرق المتوسط، وردع الانتهاكات التركية في المنطقة، وذلك خلال لقاء جمع الطرفين، اليوم الجمعة، عبر تقنية «فيديو كونفرانس».

وقال موقع «يني عقد» التركي، إن وزير الخارجية اليوناني، أعلن عن أن بلاده أرسلت خطابًا رسميًا للولايات المتحدة الأمريكية تطالبها فيه بفرض عقوبات على تركيا في حالة عدم الانسحاب من مياهها بالبحر المتوسط.

من جانبه، أعلن السفير اليوناني لدى الولايات المتحدة الأمريكية، جيوفري بيات، أن واشنطن سترسل قاعدة عسكرية بحرية إلى اليونان، بغرض دعم أثينا ضد الانتهاكات التركية المتكررة.

ولفت الموقع التركي إلى أنه على الرغم من صمت الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حيال تحركات تركيا في البحر المتوسط، إلا أنه يواصل تحركاته من وراء الكواليس، مشيرًا إلى إعلان الولايات المتحدة إرسالها قواتها البحرية الموجودة بقاعدتها في إيطاليا لمساندة اليونان.

كما نشرت الخارجية الأمريكية بيانًا يُدين أنشطة المسح الزلزالي التي تقوم بها سفينة «أوروتش رئيس» قبالة السواحل اليونانية.

 

 

أوروتش رئيس السواحل اليونانية تركيا أمريكا الولايات المتحدة اليونان البحر المتوسط وزير الخارجية اليوناني نيكوس دندياس مايك بومبيو

مواقيت الصلاة

الأربعاء 07:00 مـ
12 صفر 1442 هـ 30 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:21
الشروق 05:48
الظهر 11:45
العصر 15:09
المغرب 17:42
العشاء 18:59