الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 05:00 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تصعيد خطير..اليونان تشكو أنقرة لأمريكا وتُطالبها بردع الانتهاكات التركية بالمتوسط

أوروتش رئيس
أوروتش رئيس

فى تصعيد جديد للعلاقات المتوترة بين اليونان وتركيا، دعا وزير الخارجية اليوناني، نيكوس دندياس، نظيره الأمريكي، مايك بومبيو، لتدخل الولايات المتحدة الأمريكية في الصراع الدائر بشرق المتوسط، وردع الانتهاكات التركية في المنطقة، وذلك خلال لقاء جمع الطرفين، اليوم الجمعة، عبر تقنية «فيديو كونفرانس».

وقال موقع «يني عقد» التركي، إن وزير الخارجية اليوناني، أعلن عن أن بلاده أرسلت خطابًا رسميًا للولايات المتحدة الأمريكية تطالبها فيه بفرض عقوبات على تركيا في حالة عدم الانسحاب من مياهها بالبحر المتوسط.

من جانبه، أعلن السفير اليوناني لدى الولايات المتحدة الأمريكية، جيوفري بيات، أن واشنطن سترسل قاعدة عسكرية بحرية إلى اليونان، بغرض دعم أثينا ضد الانتهاكات التركية المتكررة.

ولفت الموقع التركي إلى أنه على الرغم من صمت الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، حيال تحركات تركيا في البحر المتوسط، إلا أنه يواصل تحركاته من وراء الكواليس، مشيرًا إلى إعلان الولايات المتحدة إرسالها قواتها البحرية الموجودة بقاعدتها في إيطاليا لمساندة اليونان.

كما نشرت الخارجية الأمريكية بيانًا يُدين أنشطة المسح الزلزالي التي تقوم بها سفينة «أوروتش رئيس» قبالة السواحل اليونانية.

 

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة