الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 02:13 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بعد ثمانية برشلونة.. تعرف على أكبر النتائج في تاريخ دوري أبطال أوروبا

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

تلقى فريق برشلونة الاسباني الهزيمة الأكير في تاريخ مشاركاته بمسابقة دوري أبطال أوروبا، بعدما سقط في فخ الهزيمة ضد بايرن ميونخ بنتيجة 8/2، ليتأهل الأخير إلى الدور نصف النهائي، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة، على ملعب "النور"، في العاصمة البرتغالية لشبونة، في دور ربع نهائي دورى أبطال أوروبا، التي عادت منافساتها بعد توقف طويل، بسبب ازمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

ووفقا لما ذكرته شبكة "أوبتا" للأرقام والإحصائيات، ان هذه الهزيمة هي الأكبر في تاريخ النادي الكتالوني في تاريخ مشاركاته بدوري الأبطال.

افتتح توماس مولر أهداف بايرن ميونخ، مبكرا بعد مرور 4 دقائق فقط على بداية المباراة، من تسديدة زاحفة على يمين شتيجن حارس برشلونة، ولكن تعادل برشلونة سريعا عن طريق ديفيد ألابا، مدافع الفريق البافارى، بالخطأ فى مرماه، فى الدقيقة السابعة.
وعاد البافارى للتقدم بالهدف الثانى، فى الدقيقة 21، عن طريق الكرواتى إيفان بيرسيتش، من تسديدة قوية، وأضاف سيرج جنابرى ثالث أهداف بايرن ميونخ، فى الدقيقة 27، من انفراد تام بالمرمى، وضعها على يمين حارس البارسا، واختتم مولر، رباعية البافارى، فى الدقيقة 31 من زمن اللقاء.

وفى الشوط الثانى، نجح سواريز، فى تسجيل هدف برشلونة الثانى، فى الدقيقة 57 من زمن المباراة. ولكن رد بايرن ميونخ [ـ4 أهداف عن طريق جوشوا كيميتش، روبرت ليفاندوفسكى وهدفين لفيليب كوتينيو، فى الدقائق 63، 82، 86 و 89 من زمن المباراة.

ويواجه بايرن ميونخ، فى الدور نصف النهائى من دورى الأبطال يوم الأربعاء المقبل، مع الفائز من مواجهة مانشستر سيتى الإنجليزى وأولمبيك ليون الفرنسى، والتى ستقام مساء غدا السبت.

وعلى الرغم أن هذه الهزيمة هي الاكبر في تاريخ برشلونة إلا أنها ليست الأكبر في تاريخ دوري أبطال أوروبا، ويستعرض لكم "الموجز" أبرز النتائج الكبيرة التي مرت على تاريخ دوري أبطال أوروبا، والتي جاءت كالأتي:

- بايرن ميونيخ الألماني ضد سبورتنج لشبونة البرتغالي

أكبر نتيجة في مجموع مباراتي الذهاب والإياب خلال الأدوار الإقصائية في تاريخ دوري أبطال أوروبا، كانت هزيمة سبورتنج لشبونة بنتيجة 12-1 أمام بايرن ميونيخ في دور الـ16 من منافسات موسم 2008-2009.

- بايرن ميونيخ الألماني ضد آرسنال الإنجليزي

فاز بايرن ميونيخ على آرسنال فى دور الـ16 من موسم 2016-2017 بنتيجة 10-2 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، لتكون واحدة من أكبر الهزائم في تاريخ دوري الأبطال.

- ليون الفرنسي ضد فيردر بريمن الألماني

استطاع فريق ليون تحقيق أكبر انتصار في تاريخه خلال موسم 2004- 2005 بنتيجة 10-2 ضد فيردر بريمن الألماني بدور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

- برشلونة الإسباني ضد باير ليفركوزن الألماني

حقق برشلونة أكبر فوز في تاريخه بدوري الأبطال عندما اكتسح باير ليفركوزن الألماني 10-2، وذلك في إياب دور الـ16 من مسابقة دوري أبطال أوروبا موسم 2011-2012.

مانشستر سيتي الإنجليزي ضد شالكة الألماني

اكتسح فريق مانشستر سيتي الإنجليزي نظيره شالكة الألماني بسبعة أهداف نظيفة في المباراة التي أقيمت على ملعب الاتحاد أمس، ضمن دور الـ16 من منافسات دوري أبطال أوروبا، ليتأهل بمجموع المباراتين بنتيجة 10-2 إلى ربع النهائي.

بايرن ميونخ الألماني ضد برشلونة الإسباني

نجح فريق بايرن ميونخ الألماني في تحقيق فوزا تاريخيا على نظيره برشلونة الإسباني بنتيجة 8_2 ، في المباراة التي جمعت الفريقين في لشبونة، ضمن منافسات الدور ربع النهائي بدوري أبطال أوروبا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.