×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 18 سبتمبر 2020 10:53 مـ 30 محرّم 1442هـ
كورة وملاعب

”لعنة الانسحابات والشكاوى”.. اتحاد الكرة في مرمى المدفع بعد أسبوع واحد من استكمال الدوري

الاسماعيلي وانسحاب المصري
الاسماعيلي وانسحاب المصري

يبدو أن أزمات تنطيم مسابقة الدوري الممتاز بدا تطفو على السطح بعد مرور ما لايزيد عن أسبوع واحد فقط، من تنفيذ قرار اتحاد الكرة باستكمال النشاط الرياضي، بداية من 9 أغسطس الجاري، بعد توقف دام إلي 5 أشهر، بدأت في مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.
مع بداية تولي اللجنة الخماسية إدارة الكرة المصرية بقرار من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وأخذا بتصريحات عمرو الجنايني رئيس اللجنة بعدم تأجيل أي مباراة في الدوري مهما كانت الدواعي، وحتي بدأت المسابقة المحلية في نصفها الأول، وبدأت تشير أصابع اللوم إلي اللجنة وتوجيه الاتهامات لها بسوء التنطيم والأخلال بالوعود، ولكن النصف الثاني من المسابقة ومنذ قرار الاستكمال والأزمات تضرب الجبلاية من كل الجوانب بداية من إصابات اللاعبين والمدربين قي بعض الأندية ومطالبات بالألغاء والاستكمال وفضلا عن الخطوات والترتيبات الاستثنائية التي تشهدها المسابقة في هذا الظرف القهري.

ولم يمر سوي أسبوع واحد على إستئناف الدوري الممتاز، حتي ضربت قضية الانسحابات من مسابقة الدوري الممتاز، علاقة الأندية المصرية باتحاد الكرة هذا الموسم، في ظل تمسك اللجنة الخماسية باستقرار جدول المباريات دون النظر لظروف الفرق ودراسة حججها ودواعي مطالبها بالتأجيل.

وأصدر النادي المصري برئاسة سمير حلبية بياناً رسمياً لتوضيح موقف الفريق من مباراة اليوم المقرر إقامتها أمام النادي الإسماعيلي ورفض خوضها، بعد تعرض 21 لاعبا من الفريق البوسعيدي للإصابة بفيروس كورونا.
أكد مسئولو اللجنة الخماسية باتحاد الكرة أنه فى حالة عدم تواجد المصري فى مباراة اليوم أمام الإسماعيلي، المقرر لها السادسة والنصف مساء اليوم، سيتم خصم 6 نقاط من النادي المصري، أسوة بما تم فى لقاء الأهلي والزمالك والذي تخلف فيه الأخير عن الحضور للقاء وتم خصم 3 نقاط منه باعتباره مهزوماً إلى جانب خصم 3 نقاط فى نهاية الموسم.

شكوى المصري:

وأشتكى النادي المصري البورسعيدي من تعنت اتحاد كرة القدم ضد الفريق وعدم الاستجابة لطلب النادي بتأجيل مباراته مع الإسماعيلي في الدوري الممتاز، بعدما تأكد إصابة 12 لاعبا من العناصر الأساسية بالفريق إضافة إلى 4 من أعضاء الجهاز الفني منهم المدرب طارق العشري.
وأكد نائب رئيس المصري أن ناديه سوف يلجأ إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا للنظر في هذا الأمر، خاصة بعدما طالب المصري بتأجيل المباريات المقبلة، لحين شفاء اللاعبين والجهاز الفني.

ليست الأولى:

واقعة المصري ليست الأولى فقد كان الزمالك سباقا للانسحاب في القمة الأخيرة، وتقديم شكوى ضد الاتحاد المصري لكرة القدم، الذي وقّع عقوبات على الفريق الأبيض؛ لتخلفه عن حضور مباراة القمة أمام الأهلي.
وكان مقرراً أن يحل الزمالك ضيفاً على الأهلي في استاد القاهرة، في مباراة مؤجلة من الجولة الرابعة بالدوري المصري الممتاز، لكن الفريق الأبيض لم يصل في الموعد المحدد، ليتم اعتباره خاسراً.
وأصدر الاتحاد المصري لكرة القدم قراراً باعتبار الأهلي فائزاً بالمباراة مع تغريم نادي الزمالك 200 ألف جنيه تسدد لخزينة الاتحاد خلال شهر واحد من تاريخ إصدار العقوبة، على أن يعاد ترتيب الفريق في جدول الدوري المصري، بعد خصم الـ3 نقاط نهاية الموسم.

وجهز الزمالك ملفا كاملا مع المستشار القانوني للنادي، لشرح تفاصيل أزمة مباراة الأهلي التي لم يخضها الفريق، بداعي سوء الأحوال المناخية وتعطل الحافلة في الطريق للملعب من أجل إرساله للمحكمة الرياضية، وملفاً آخر يتضمن شكوى ضد الاتحاد المصري لكرة القدم، سيتم تقديمه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والمحكمة الرياضية.
مرتضى منصور رئيس الزمالك، أرسل جميع الحيثيات وأسباب عدم ذهاب حافلة الفريق الأبيض إلى الملعب، رغم تحركها من النادي بعلم الجهات الأمنية.

الاسماعيلي وانسحاب المصري ازمة انسحاب المصري انسحاب الزمالك اتحاد الكرة

مواقيت الصلاة

الجمعة 10:53 مـ
30 محرّم 1442 هـ 18 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:57
العشاء 19:15