×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الجمعة 18 سبتمبر 2020 10:54 مـ 30 محرّم 1442هـ
كورة وملاعب

”من الألف للياء”.. حكاية انتقال رمضان صبحي لبيراميدز.. وعرض مغري من الزمالك.. وهيدرسفيلد: ”يفتح الله”

رمضان صبحي
رمضان صبحي

لا صوت يعلو في الشارع الرياضي عن رغبة رمضان صبحي في الانتقال لصفوف بيراميدز وعدم اللعب للنادي الأهلي، والذي أحدث ضجة كبيرة نظراً لكون اللاعب أحد أبناء القلعة الحمراء وأنه منذ نعومة أظافره وهو لاعباً في صفوف المارد الأحمر.
وفي هذا التقرير يستعرض "الموجز" حكاية رحيل رمضان صبحي عن النادي الأهلي ومفاوضاته مع الزمالك، ورفض النادي الإنجليزي للعروض المقدمة له ووضع شروط تعجيزية لرحيل العفيجي.


محاولات النادي الأهلي
قدمت إدارة النادي الأهلي برئاسة محمود الخطيب عدة عروض لنادي هيدرسفيلد الإنجليزي للحصول على خدمات رمضان صبحي بصفة نهائية وليست على سبيل الإعارة، ففي البداية كان عرض النادي الأهلي تبلغ قيمته 2 مليون و500 ألف جنيه إسترليني والذي قوبل بالرفض القاطع من إدارة هيدرسفيلد.
فقرر مجلس إدارة الأهلي الانتظار لحين انتهاء أزمة فيروس كورونا واستئناف النشاط الرياضي، وبالفعل عقب انتهاء كل ذلك عرض النادي الأهلي عرض مالي آخر بقيمة 3 مليون إسترليني فيما رفض هيدرسفيلد أيضاً وطلب زيادة العرض ليصل إلى 3 مليون و250 ألف جنيه إسترليني وعلى الفور وافق النادي الأهلي على العرض.
وأبلغت إدارة هيدرسفيلد نظيرتها في الأهلي التواصل مع اللاعب من أجل إتمام التعاقد، وبالفعل تواصل الأهلي ورمضان صبحي وأكد الأخير رغبته في اللعب للقلعة الحمراء.
وفي عشية وضحاها، أبلغ كلاً من رمضان صبحي ووكيله نادر شوقي مسئولي النادي الأهلي أن يتم منحهم مهلة لمدة يومين لاتخاذ القرار النهائي، وبعد انتهاء المهلة ماطل رمضان صبحي مجدداً وقام بتأخير المدة للمرة الثانية.
وفي يوم حفل افتتاحية ستاد الأهلي الجديد الثلاثاء الماضي ومع دقات الثالثة عصراً تواصل رمضان صبحي هاتفياً مع أمير توفيق، مدير التعاقدات بالنادي الأهلي، ليبلغه بعدم رغبته في اللعب للنادي الأهلي والرحيل لصفوف بيراميدز، وعلى الفور أبلغ أمير توفيق رئيس النادي محمود الخطيب بالحديث الذي تم بينه وبين العفيجي، وشدد بيبو على ضرورة نشر كل تفاصيل مفاوضات الأهلي وهيدرسفيلد ومماطلة اللاعب في إبداء رغبته عبر الصفحة الرسمية والموقع الرسمي للنادي وذلك ليكون الجمهور على دراية بكل تفاصيل الملف.
وكان مغادرة رمضان صبحي للقلعة الحمراء صدمة لجمهور المارد الأحمر، فالبعض يرى أن اللاعب من أبناء النادي ولا يصح أن يحدث كل ذلك، والبعض الآخر يرى أن النادي الأهلي قد أهدر أموالاً طائلة لاستعارته من هيدرسفيلد، وهو الذي سنتناوله بالتفصيل.

لغة الأرقام لا لتكذب ولا تتجمل

استعار النادي الأهلي رمضان صبحي من نادي هيدرسفيلد مرتان بإجمالي 13 شهر، لعب فيهم 35 مباراة، بإجمالي عدد دقائق 2085، وسجل فيهم 7 أهداف ، وصنع 5 هداف، في الفترة الأولي شارك في 26 مباراة ،بإجمالي 1085 دقيقه سجل هدفين وصنع 5.
في الفترة الثانية شارك في 9 مباريات، بأجمالي 700 دقيقه وسجل 5اهداف ولم يصنع أي أهداف ،وكان آخر ظهور له في الأسبوع الثامن أمام حرس الحدود، وغاب في 19 مباراة في مختلف البطولات بسبب الإصابة ، أما عن البطولات حصل علي بطوله وحيده وهي بطولة السوبر المصري .
كما بلغت قيمة استعارة رمضان صبحي في الفترة الأولي 800 ألف دولار وفي الفترة الثانية مليون 400 ألف دولار أي أن الإجمالي 2مليون و 400الف دولار مما يعادل 50 مليون جنيه مصري ،وكان راتب رمضان صبحي في الفترة الأولي 8 مليون جنيه مصري أما في الفترة الثانية 16 مليون جنيه مصري و مليون جنيه تقاضاها رمضان لعمله إعلان بقميص النادي الاهلي ،في الإجمالي خسر الأهلي 73مليون جنيه مصري مقابل حصوله علي رمضان في 13 شهر،وبالتالي أصبح رمضان اغلي دقيقه في الدوري المصري ب 35 ألف جنيه للدقيقة الواحدة في الملعب.
وكان فريق بيراميدز قدم عرضاً رسمياً لهيدرسفيلد عن طريق المدير التنفيذي للنادي، ممدوح عيد، والمتواجد في إنجلترا حالياً بلغت قيمته 3 مليون و500 ألف جنيه إستريليني ولكن النادي الإنجليزي علق المفاوضات مؤقتاً دون الإفصاح عن السبب.
وفي مساء الخميس انتشر خطاب رسمي من نادي الزمالك لنظيره هيدرسفيلد تاون الإنجليزي للحصول على خدمات رمضان صبحي الموسم المقبل وجاء العرض المادي مفاجأة للجميع، حيث تقدم الفارس الأبيض بعرض مبلغ مالي 3 مليون و600 ألف جنيه إسترليني وهو العرض الأكبر حتى وقتنا هذا.
وصرح المدير التنفيذي لفريق هيدرسفيلد تاون في تصريحات صحفية أن النادي الإنجليزي قرر رفع قيمة اللاعب إلى 7 ملايين جنيه إسترليني أي يعني ضعف العروض المقدمة سواء من بيراميدز أو من الزمالك.

رمضان صبحي اخبار رمضان صبحي الاهلي هدرسفيلد قصة رمضان صبحي

مواقيت الصلاة

الجمعة 10:54 مـ
30 محرّم 1442 هـ 18 سبتمبر 2020 م
مصر
الفجر 04:14
الشروق 05:41
الظهر 11:49
العصر 15:18
المغرب 17:57
العشاء 19:15