الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 05:36 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

كواليس مباحثات مدبولى مع النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السودانى

 النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السودانى
النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السودانى

التقى الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء خلال زيارته للخرطوم اليوم الفريق أول محمد حمدان دقلو، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة السودانى، وأعرب دقلو عن سعادته الكبيرة بالزيارات المتبادلة بين المسئولين فى البلدين، مشيرا الى الزيارتين اللتين قام بهما إلى مصر منذ توليه منصبه، وحرصه على الاستماع إلى آراء القيادة السياسية فى مصر حول مختلف القضايا التى تهم البلدين.

وأشاد دقلو بوجه خاص بفوائد التعاون بين البلدين فى مجال الربط الكهربائى، نظراً للحاجة الماسة للسودان لزيادة مصادرها من الطاقة.وشدد دقلو على أهمية تعزيز التكامل فى الأنشطة الاقتصادية بين مصر والسودان، بحيث يستفيد كل بلد من إمكانات البلد الآخر، ضارباً المثال على ذلك باستفادة السودان من كهرباء مصر، واستفادة مصر من الثروة الحيوانية فى السودان.

و أكد مصطفى مدبولى أن هذه الزيارة ناقشت المشروعات التى يمكن تنفيذها بطريقة واقعية، مستندة إلى احتياجات فعلية للبلدين، ومن ثم سوف تنعكس اثارها الايجابية على مستوى معيشة الشعبين.وأضاف مدبولى أن مزيداً من الملفات سيتم تدشين التعاون بشأنها خلال زيارة الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس وزراء السودان إلى مصر، فى الفترة المقبلة.

وبشأن سد النهضة أكد دقلوعلى أهمية تطبيق مبدأ لا ضررولا ضرارومن ثم فإن هناك حاجة للتوصل لاتفاق يحفظ مصالح الدول الثلاث ويلبى احتياجاتها التنموية، ويكون لبنة لمزيد من التعاون فى المستقبل.

وأضاف أن السودان يؤيد موقف مصر القائم على ضرورة التفاوض، وعدم قيام أى طرف بإجراءات أحادية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.