الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأربعاء 15 مايو 2024 07:29 مـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عضو لجنة الفتوى يكشف مخاطر الغلو علي الروح والجسد

الشيخ هشام عمار عضو لجنة الفتوى
الشيخ هشام عمار عضو لجنة الفتوى

قال الشيخ هشام عمار،عضو لجنة الفتوى، عضو المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، إن الغلو ذو مخاطر بالغة إذ يؤدي إلى عدم الانسجام بين الروح والجسد، كما أنه يؤدي إلى ظلم النفس والآخرين، ويخالف الطبيعة البشرية فهو يؤدي إلي الخروج من المله او يؤدي صاحبه إلي التهلكة او يجعل صاحبه يتصف بأوصاف قبيحة.

وأضاف، في مقطع مرئي لشرح كتيب المنظمة “الغلو في العهد النبوي صوره وعلاجه “، أن الإسلام يعطي لكل ذي حق حقه ويأمر بالقسط والعدل وعدم الطغيان أو الإفراط والتفريط ومراعاة «الميزان»، “والسماء رفعها ووضع الميزان ألا تطغوا في الميزان وأقيموا الوزن بالقسط ولا تخسروا الميزان”.

وأشار عمار، إلى أن الغلو سبب لتشديد الله على العبد، وعلى الأمة، فقد نهى النبي ـ صلى الله عليه وسلم ـ عن التشديد في الدين بالزيادة على المشروع، وأخبر أن تشديد العبد على نفسه، هو سبب لتشديد الله عليه، إما بالقدر، وإما بالشرع، فبالقدر كفعل أهل الوسواس، فإنهم شددوا على أنفسهم فشدد الله عليهم، حتى استحكم وصار صفة لازمة لهم، وأما التشديد بالشرع: فكمن شدد على نفسه بالنذر فشدد الله عليه، فألزمه بالوفاء”.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة