الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 05:30 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

النص الكامل لرسائل السيسي الحاسمة خلال افتتاحه لمشروعات المترو

السيسي
السيسي

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد عن تقديره للحكومة لما تبذله من جهود كبيرة في مختلف القطاعات، مشددا على ضرورة أن تتكاتف الحكومة والرأي العام في مصر للتغلب على التحديات التي تواجهنا.
وقال الرئيس السيسي- في مداخلة له خلال افتتاح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى- «اسمحوا لي أن أقدم التحية والتقدير للحكومة لما تبذله من جهد كبير بمختلف القطاعات».

وأكد الرئيس السيسي على صعوبة التحديات والأعباء الضخمة التي تواجه الحكومة، مطالبا أياها والرأي العام في مصر بضرورة التكاتف في مواجهة التحديات للتغلب عليها«.

وقال الرئيس السيسي إن العرض الذي تم تقديمه سواء من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أو وزير النقل كامل الوزير، يشير إلى أن تكلفة مشروعات كل قطاع تقترب من التريليون جنيه، ويمكن أن يتعدى هذا الرقم حتى عام 2024، وذلك يعني أن حجم العمل الذي يتم والتمويل لهذه القطاعات ضخم للغاية، وأن الدولة حريصة على تحسين حياة المواطنين في كل القطاعات سواء السكة الحديد أو الطرق أو الصحة أو الكهرباء أو الجامعات.

وأوضح قائلا «يعني لو تحدثنا عن التعليم في مصر والجهد الذي يبذل فيه وحجم الإنشاءات الذي تم تنفيذها لتحسين القطاع سنجد أننا رصدنا مليارات كثيرة يتم ضخها حتى يتم تحقيق المستهدفات التي وضعتها الدولة في أقل وقت ممكن».

وأضاف الرئيس السيسي «ان وزير النقل كامل الوزير حين تحدث عن محاور النيل لتقليل المسافة الجانبية من 100 كيلو إلى 25 كيلو، قد يفهم من ذلك أننا مهتمون فقط بالعواصم الرئيسية مثل الاسكندرية والقاهرة وبورسعيد والجيزة دون باقي المحافظات في مصر، لكنني أؤكد أنه لا توجد محافظة في مصر لا نعمل بها في كل القطاعات».
وأوضح الرئيس السيسي إننا نعمل في مشروع الـ1000 قرية الأكثر احتياجا وننفذ بها مشروعات متكاملة لرفع كفاءة المساكن الموجودة بشكل حضاري ونستكمل مشروعات الكهرباء والمياه وشبكة الطرق، مشددا على أهمية التوضيح للمواطنين حجم المشروعات التي تنفذ لصالح المحافظات الأخرى حتى يتابع الشعب ما يتم تنفيذه وأنه ليس في المحافظات الرئيسية فقط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.