الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 23 مايو 2024 02:36 مـ 15 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مدبولي يكشف أسباب انخفاض إيرادات قناة السويس وحقيقة تقليل الدين العام للحكومة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن الإصلاحات الهيكيلة الاقتصادية في مصر ترتكز على تشجيع القطاع الخاص، مشيرا إلى أنه يعد أحد أعمدة النمو والتطور في الدولة.

وأكد مدبولي أن الحكومة تعمل على استهداف جذور التحديات، وواجهت عواقبها بنجاح، قائلا "نراقب الدين العام للحكومة ونعمل على تقليله ".

جاء ذلك خلال كلمة ألقاها رئيس الوزراء بمؤتمر يوم مؤسسة التمويل الدولية.

تعديل قانون الأموال النقدية

وقال رئيس الوزراء "لدينا الكثير من الأهداف والمؤشرات التي من المستهدف الوصول إليها خلال فترة الـ 3 سنوات القادمة، لافتًا إلى أنه تم تعديل القانون الخاص بالأموال النقدية".

دفع متأخرات ومستحقات السوق المحلي

وكشف مدبولي أن الحكومة تمكنت من دفع بعض المتأخرات و المستحقات، خاصة بداخل السوق المحلي، كما تمكنا من رفع مستوى الأحتياطي الأجنبي.

وأشار مدبولي إلى أن الحكومة قامت بإصدار أكثر من 40 رخصة ذهبية للشركات وهذا يعمل على تشجيع الاستثمار بشكل كبير .

اجراءات جديدة لتشجيع الاستثمار

ولفت إلى أن الرخصة الذهبية تحتاج إلى موافقة من مجلس الوزراء فقط للبدء فى المشروع وهذا يسهل على القطاع الخاص الاستثمار بمصر .

وأوضح أننا لدينا الكثير من الشركات العالمية والعلامات التجارية التى بدأت بالعمل فى مصر نتيجة للتسهيلات الاستثمارية التى نقدمها .

وأشارمدبولى رئيس الوزراء إلى أن مصر تعمل على الانتقال إلى الاقتصاد الأخضر ،والحكومة حددت مجموعة من الأعمال التى تقوم بها في هذا الشأن من خلال رؤية واضحة

الأزمات العالمية تؤثر على الاقتصاد

وأكد مدبولي أن الاقتصاد المصري مستقر والخطر يأتي من الخارج بسبب التوترات الجيوسياسية، لافتا إلى أن العالم أجمع يعانى من الأزمات التي كان لها تأثير كبير على حركة التجارة الدولية.

كما أكد رئيس الوزراء أن الموارد التي تأتي من قناة السويس قد انخفضت، متمنيا أن تهدأ الأزمة قليلا هذا العام.

اقرأ أيضا

توطين الصناعات المصرية ورفع نسبة المكون المحلي.. أبرز تصريحات رئيس الوزراء خلال جولته في مصانع العاشر من رمضان

أول مصنع يحصل على الرخصة الذهبية في مصر.. معلومات لا تعرفها عن مجمع هايير الصناعي

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة