الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 04:58 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

«نتنياهو» يغازل المسلمين ويدعوهم إلي الصلاة في المسجد الأقصى

نتنياهو
نتنياهو

استضافت قناة "سكاي نيوز عربية"، اليوم الاثنين، رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، لأول مرة على شاشتها، وتأتي هذه المقابلة بعد الإعلان عن اتفاق لتطبيع العلاقات بين الإمارات وإسرائيل برعاية أمريكية.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي إن إسرائيل ستقوم بتنظيم ترتيبات للمسلمين لأداء الصلاة في المسجد الأقصى.

وأَضاف: "تعاوننا مع الإمارات في مجالات مختلفة سيؤدي إلى نتائج مبهرة"، لافتًا إلى أن "تعاون إسرائيل والإمارات في الأبحاث الخاصة بكوفيد 19 سيساعد في مواجهة هذا الوباء دوليًا".

وأكد نتنياهو أن الإمارات وإسرائيل في ريادة الدول المتقدمة في المنطقة، مشددًا على أن الشعوب في المنطقة ملت من الحروب والصراعات.

وأضاف أن معاهدة السلام مع الإمارات ستساهم في مستقبل أفضل للمنطقة نتيجة تعاوننا في المجالات الحيوية، وأن المستقبل سيكون للدول المتقدمة في التكنولوجيا وريادة الأعمال.

وشدد رئيس الوزراء الإسرائيلي على أن الإمارات شريك حقيقي لإرساء السلام في المنطقة ونواجه تحديات مشتركة.

وقال بنيامين نتنياهو في بداية حديثه: "السلام عليكم"، مضيفًا أن الاتفاق مع الإمارات يكتسب أهميته من كون الإمارات بطلة في ريادة الأعمال.

وأكد نتنياهو أن الاتفاقية مع الإمارات ستسهم في إرساء السلام، لافتًا إلى أن كثيرين في العالم العربي يدعمون هذه الخطوة.

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي أن تطور الإمارات في قطاعات كثيرة سيدعم التعاون المشترك، ونحن ندفع بالسلام إلى الأمام بهذه الاتفاقية.

وشدد نتنياهو على أن هناك تحولًا كبيرًا في مواقف الدول العربية من إسرائيل، وقال: "توسيع دائرة السلام هي أولويتنا في الوقت الحالي".

كان وزير الدولة للشئون الخارجية، أنور قرقاش، أجرى حوارًا صحفيًا مع موقع "والا" الإسرائيلي، هو الأول من نوعه للوزير مع الإعلام الإسرائيلي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة