الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 08:02 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

الاسكان: المجتمعات العمراتية قدمت حزمة من التيسيرات للمطورين العقاريين خلال الفترة الماضية

وليد عباس
وليد عباس

أكد الدكتور وليد عباس معاون وزير الإسكان لشؤون المجتمعات العمرانية، هيئة المجتمعات العمرانية، أقرت العديد من التيسيرات للمطورين العقاريين خلال الفترة الماضية، منها قرار تأجيل أقساط الأراضي المستحقة على المطورين من مايو 2020 لمدة 6 أشهر بفائدة 7.5% متناقصة.
وأضاف أن الهيئة قررت تأجيل الحصص العينية بالنسبة لمشروعات الشراكة بالإضافة إلى التيسيرات من خلال سرعة استخراج القرارات الوزارية للمشروعات في المدن الجديدة، حيث أصدرت الهيئة 66 قرارا وزاريا في العاصمة الإدارية. وكشف معاون وزير الإسكان، أن الهيئة على وشك اعتماد المخطط العام لمنطقة الساحل الشمالي الغربي تمهيدا لبدء عملية التنمية في المنطقة، مؤكداً أنه يتم حالياً دراسة جميع الملفات المتعلقة بالموضوع لنقلها إلى هيئة المجتمعات العمرانية، والمستهدف الانتهاء من هذه العملية خلال ثلاثة أشهر.
ذكر عباس أن الهيئة اقترحت آلية جديدة لتخصيص الأراضي في عام 2019 بتخصيص الأراضي بالطلب، حيث يقترح المطور الأراضي المناسبة لخطته التنموية ويتم تخصيصها له من قبل الهيئة، مشيراً إلى أن هذه الآلية أسفرت عن تلقي 4 آلاف طلب للحصول على أراضي من مطورين، وبعد دراستها وصلت إلى 2000 طلب خلال العام الماضي، وتم تخصيص 731 قطعة أرض خلال عام 2019 فقط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة