الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 08:48 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تعرف علي خطة السيسي التي منعت تكرار عملية انفجار مرفأ بيروت في مصر

السيسي
السيسي

كشف الفريق كامل الوزير وزير النقل  رد فعل الرئيس السيسي وخطته لمنع تكرار تفجير مرفأ بيروت في مصر وقال إن الرئيس عبدالفتاح السيسي : "سألني وقالي إحنا عندنا حاجة في موانئنا كده، قلتله آه، إحنا عندنا مشكلة المهمل والمتروكات في الموانئ وتتسبب في تكدسات كبيرة بالميناء، وقد يكون فيها بعض المواد الخطيرة مثل الألعاب النارية وأي سلعة تحتوي على بارود أو شاشات التلفاز".

وواصل خلال تصريحات تلفزيونية : "هناك في الموانئ المصرية ما يعرف بالمتداول الخطر، سواء كان مصدرًا أو مستوردًا، مثل اليوريا والفوسفات والكبريت والمواد الكيماوية".

وأشار إلى أنه عرض هذا الوضع على رئاسة الوزراء، وصدر قرار بتشكيل لجان برئاسة رئيس قطاع النقل البحري ومعه ممثلين على مستوى عالٍ من وزارات الداخلية والدفاع والمالية والعدل والزراعة.

وأكمل: "قبل اللجان ما تقول نتيجتها أخدت تكليف من الرئيس السيسي إني أتحرك ومستناش تقارير اللجان وتأمين أي خزانات في حاجة إلى تأمين وعمل أسوار خرسانية حول المخازن التي يمكن أن تتعرض للخطر".

وأردف: "الرئيس عندما كان مستقلًا طائرة شاهد بعض الهناجر في ميناء الإسكندرية في حاجة إلى رفع كفائتهم، وجرى التعامل مع الأمر من حيث تأمين عدد 2 هنجر في حاجة إلى تأمين ورفع كفاءة، والآن نحن في مأمن عن حدوث أي شيء يشابه الذي حدث في مرفأ بيروت".

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة