الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 9 مايو 2024 10:42 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف على التشكيل المتوقع لبايرن ميونخ وليون بدوري أبطال أوروبا 

بايرن ميونخ
بايرن ميونخ

تقام المواجهة الألمانية-الفرنسسية الأخرى في الدور قبل النهائي لدوري الأبطال بين ليون وبايرن ميونخ، مساء اليوم الأربعاء، ويعد البافاري المرشح الأوفر حظا للفوز.

واستقر الثنائي مدرب ليون وبايرن ميونخ على التشكيل الذين يخوضوا به مباراتهم اليوم في نصف النهائي.

حيث جاء تشكيل بايرن ميونخ المتوقع كالتالي..

حارس المرمى: مانويل نوير.

خط الدفاع: جوشوا كيميتش، جيروم بواتينج، ديفيد ألابا، ألفونسو ديفيس.

خط الوسط: جوريتزكا وتياجو ألكانتارا، وأمامهما الثلاثي بيريسيتش، توماس موللر، سيرجي جنابري.

خط الهجوم: روبرت ليفاندوفسكي.

فيما يعد التشكيل المتوقع لليون الفرنسي كالتالي..

حارس المرمى: أنتوني لوبيز.

خط الدفاع: جاسون ديناير، مارسيلو، وفرناندو مارشال.

خط الوسط: ليو دوبواه، كاكيريه، برونو جيماريش، حسام عوار، ماكسويل كورنيه.

خط الهجوم: توكو إيكامبي، وممفيس ديباي.

واستعرض بايرن قوته عبر الانتصار الساحق الذي حققه أمام برشلونة 8 / 2 يوم الجمعة الماضي في دور الثمانية، لكن الانتصار المفاجئ لليون أمام مانشستر سيتي الإنجليزي 3 / 1، يؤكد أن بايرن لن يخوض مواجهة سهلة.

ويتطلع بايرن إلى اجتياز عقبة ليون اليوم ثم الفوز بالنهائي ليحرز لقب البطولة للمرة السادسة في تاريخه واستكمال الثلاثية (دوري وكأس ألمانيا ودوري الأبطال الأوروبي) للمرة الثانية في تاريخ النادي البافاري حيث سبق له أن حقق هذه الثلاثية مرة واحدة فقط في 2013 بقيادة مدربه الأسبق يوب هاينكس.

وكتب الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في تغريدة على موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي عبر الانترنت ، وذلك في ساعة متأخرة من مساء السبت الماضي ، "في بروكسل وعلى أرض الملعب - ألمانيا وفرنسا هما محركا أوروبا".

وتقام مباريات الأدوار النهائية في البطولة الأوروبية هذا الموسم بنظام دورة مجمعة في العاصمة البرتغالية لشبونة وذلك بسبب أزمة تفشي الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد.

ويخلو المربع الذهبي للبطولة هذا الموسم من ممثلي أكبر ثلاث دوريات في أوروبا وهي الدوري الإنجليزي والإسباني والإيطالي علما بأن ممثلي هذه الدوريات حصدوا فيما بينهم 43 من 64 لقبا في تاريخ دوري الأبطال حتى الآن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.