الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 04:23 صـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تخلص من ضغطك المرتفع في ثواني معدودة.. إليك الطريقة

ارتفاع ضغط الدم
ارتفاع ضغط الدم

إذا كنت ممن يعانون من ارتفاع ضغط الدم ، فننشر لكم بعض النصائح الطبية السهلة للحماية من الاصابة بالنوبات القلبية المفاجئة، التى يسببها هذا المرض.

وتتلخص أعراض الضغط العالى، في وجود تغييرات عديدة في نمط الحياة يمكنك إجراؤها لخفض ضغط الدم وغالبًا ما يزداد ضغط الدم مع زيادة الوزن. قد تؤدي زيادة الوزن أيضًا إلى اضطراب التنفس أثناء النوم (انقطاع النفس أثناء النوم) ، مما يزيد من ارتفاع ضغط الدم.

كما أن فقدان الوزن يعد أحد أكثر تغييرات نمط الحياة فعالية للتحكم في ضغط الدم. يمكن أن يساعد فقدان الوزن حتى لو كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة في خفض ضغط الدم. بشكل عام ، يمكنك خفض ضغط الدم بحوالي 1 ملليمتر من الزئبق (ملم زئبق) مع كل كيلوجرام (حوالي 2.2 رطل) من الوزن تفقده.

بالإضافة إلى التخلص من الوزن الزائد عليك أن تراقب محيط خصرك. قد يؤدي حمل الكثير من الوزن حول خصرك إلى زيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

ويعتبر العلاج المثالي للتخلص من ارتفاع الضغط هو الاعشاب:

هناك أعشاب عديدة من مطبخك يمكن أن تساعد فى علاج الضغط العالى بعد دقائق أبرزها الكرفس و الزنجبيل و الصنوبر و الكركديه.

= وبالطبع تعتبر هذه الأعشاب الطبيعية فعالة جدا في حالة ارتفاع ضغط الدم بشكل عارض، بينما إذا كان ضغط الدم يرتفع باستمرار وبشكل مبالغ فيه سيكون من الضروري زيارة طبيب مختص لأخذ العلاجات اللازمة.

= الدوم من المشروبات التي تنظم ضغط الدم‏ فهو يرفع الضغط المنخفض ويخفض الضغط العالي وتعتبر ثمار الدوم من الثمار الغنية بالعناصر المعدنية والفيتامينات و تناول الدوم بانتظام يخفض ضغط الدم المرتفع ويساعد في علاج الربو، كما يقلل من الكوليسترول الضار، حيث يحتوى على العديد من الفيتامينات مثل فيتامين(أ) الضروري للحفاظ على سلامة العين.

=هذا بالإضافة إلى أن التمارين الرياضية قد تساعدك كثيرًا في تجنب الإصابة بارتفاع ضغط الدم. إذا كنت تعاني بالفعل من ارتفاع ضغط الدم ، فقد يؤدي النشاط البدني المنتظم إلى خفض ضغط الدم إلى مستويات أكثر أمانًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.