الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 25 أبريل 2024 08:02 مـ 16 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تخلصي من «السخونة والحمى» بهذه الأعشاب السحرية

السخونة والحمى
السخونة والحمى

لكل من يعاني من السخونة والحمى، نستعرض معكم اليوم طرق طبيعية لكيفية التعامل مع ارتفاع حرارة الجسم وتقليل الالتهابات بعلاجات طبيعية سريعة.

ولهذا ننشر عدد من الأعشاب الطبيعية لعلاج السخونة والحمى:

= بذور الكاروم.. غنية بمركبات "أجوين"، وتستخدم على نطاق واسع في نشاطها الخافض للحرارة، وتساعد هذه الخصائص في علاج الحمى، خاصة حمى التيفود.

فقط يمكنك أخذ ملعقة كبيرة من بذور الكاروم وأضفها إلى الماء المغلي ويصفى ويشرب مرتين على الأقل في اليوم.

= الزنجبيل.. هو عشب مشهور معروف بخصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات لعلاج الحمى، يساعد مركب يسمى أجوين الموجود في الزنجبيل في السيطرة على الالتهابات البكتيرية والفيروسية، ويساعد الزنجبيل أيضًا في تقليل حرارة الجسم والحمى.

فقط ابشر حوالي 2.5 سم من الزنجبيل الطازج وأضفه إلى نصف كوب من الماء المغلي، أضف حوالي ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون وملعقة كبيرة من العسل وتناوله.

= زيت القرنفل.. له نشاط خافض للحرارة ومضاد للالتهابات، يساعد التأثير الخافض للحرارة على تقليل درجة حرارة الجسم الناتجة عن الحمى بينما يساعد التأثير المضاد للالتهابات في تقليل الألم الناتج عن الحمى.

فقط يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت القرنفل وزيت جوز الهند واللوز وتدليك الجسم، يمكنك أيضًا استنشاق الزيت عن طريق إضافة بضع قطرات منه إلى وسادتك.

= العسل.. تساعد مضادات الأكسدة وخصائص العسل المضادة للميكروبات في علاج الحرارة على الفور، وتشير الأبحاث إلى أن العسل علاج فعال للسعال وعلاج منزلي ممتاز لعلاج أعراض الحمى المرتبطة بالزكام والإنفلونزا.

فقط امزج حوالي ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون في كوب من الماء الدافئ واشربه ببطء، يمكنك أيضًا تناول حوالي ملعقتين صغيرتين من العسل يوميًا قبل النوم.

= الزبيب.. يعتبرعلاجًا منزليًا فعالًا لعلاج الحمى فهو يمتلك خصائص مضادة للجراثيم ومضادة للأكسدة، فهو عبارة عن وجبات خفيفة لذيذة وصحية يمكن تناولها نيئة وكذلك يمكن استخدامها في الطهي.

وبالتالي يجب نقع حوالي 20-25 حبة زبيب في نصف كوب من الماء حتى تصبح طرية، سحق الزبيب المنقوع وصفي السائل، أضف عصير الليمون إلى الخليط. وتناوله مرتين في اليوم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.