الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 10:11 صـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

حماس تتوعد إسرائيل..اعرف التفاصيل

هدد مسئول في حركة حماس اليوم الأربعاء، بالرد بالمثل على إسرائيل في ظل توتر ميداني يشهده قطاع غزة منذ أكثر من أسبوع.

وقال عضو المكتب السياسي لحماس خليل الحية، في تظاهرة في غزة، إن "المقاومة في قطاع غزة يقظة ومستعدة للجم عدوان الاحتلال الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني".

وأضاف الحية "أيادينا على الزناد، وأن القصف سيواجه بالقصف، والصواريخ ستواجه الصواريخ، والقتل بالقتل".

وأكد الحية على تمسك حماس بمطالب رفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ منتصف 2007 وأنها "لا تخشى" تهديدات إسرائيل.

وكانت طائرات حربية إسرائيلية شنت الليلة الماضية عدة غارات على قطاع غزة مستهدفة مواقع لحماس وأراض زراعية، ما أسفر عن أضرار مادية، دون وقوع إصابات.

وفي وقت سابق ذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة رصد إطلاق قذيفة على المنطقة الصناعية في مدينة عسقلان، دون تسجيل إصابات، أو الإبلاغ عن أضرار.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية مسئوليتها عن إطلاق القذيفة في ظل توتر أمني يشهده قطاع غزة منذ نحو أسبوع على إثر استئناف إطلاق بالونات حارقة نحو إسرائيل للمطالبة بتخفيف الحصار الإسرائيلي.

وأغلقت إسرائيل معبر "كرم أبو سالم" المنفذ التجاري الوحيد لقطاع غزة في منتصف الأسبوع الماضي، ومنعت عمل الصيادين قبالة شاطئ بحر القطاع على خلفية التوتر الميداني.

وأجرى وفد أمني مصري مباحثات في غزة قبل يومين مع مسؤولين من حماس حول التوتر مع إسرائيل دون إعلان نتائج.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.