الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 19 أبريل 2024 12:48 مـ 10 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير النقل يعلن آخر تطورات تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الإسكندرية

وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

أعلن وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير دخول برج دمنهور والمنطقة الاوتوماتيكية بين دمنهور وأبو حمص وبين دمنهور وايتاي البارود، الخدمة بإجمالي 37 كم وذلك ضمن مشروع تطوير نظم الاشارات على خط سكة حديد القاهرة الإسكندرية بطول 208 كم والجاري تنفيذه حاليًا بمعرفة شركة تاليس الإسبانية العالمية بنظام إلكتروني حديث (EIS) والذي يحقق أعلى معدلات الأمان والحاصل على شهادة 4 SILL .

وأوضح الوزير أن المشروع يتكون من (19 برجًا رئيسيًا و 15 برجًا ثانويًا و 80 مزلقانًا) و أن نسبة تنفيذ المشروع بلغت 75% و تم حتى الآن دخول 10 أبراج رئيسية الخدمة وهي ( قويسنا – بركة السبع – كفر الزيات – ايتاي البارود –دمنهور – ابوحمص – طوخ – سندنهور - كفر الدوار – قها- ) و 10 ابراج ثانوية و 52 مزلقانا الخدمة لافتا الى أن برج كفر دمنهور والمنطقه الاوتوماتيكية تتحكم في 167 سيمافورا ضوئوا و12 مزلقانا تعمل اوتوماتيكيا و 43 موتور تحويلة.

وأشار وزير النقل إلى أن تحديث نظم اشارات السكك الحديدية يهدف إلى استبدال النظام الحالي (الكهربي القديم ) بآخر إلكتروني حديث، وزيادة عدد الرحلات في اليوم،وتحقيق أعلى معدلات السلامة والامان مضيفا أن تحديث نظم الاتصالات يتضمن متابعة مسير القطارات لحظة بلحظة، وتزويد المزلقانات بأجراس وأنوار وبوابات أوتوماتيكية للحد من الحوادث وتحقيق الأمان للمركبات، وأن هذا النظام يتيح للسائق الاتصال بمراقب التشغيل من أي سيمافور في حالات الطوارئ أو الأعطال المفاجئة.

وأضاف أنه جاري ومخطط تنفيذ مشروعات لتحديث نظم الإشارات على خطوط السكك الحديدية بطول 1869 كم بتكلفة ٤٦.٨ مليار جنيه لزيادة معدلات السلامة والأمان على خطوط السكة الحديدية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة