الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 08:22 صـ 18 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

الفيشاوي وكفوري وعز ”بهدلوا” زوجاتهم في المحاكم.. نجوم باعوا أطفالهم ورفضوا الإنفاق عليهم رغم ثرواتهم الباهظة

تعتبر الحياة الشخصية لنجوم الفن محط أنظار الجميع فدائمًا الفضول يدفع جمهورهم لمعرفة المزيد من تفاصيل حياتهم الأسرية وما يتعلق بها، لذلك نجد أن أي أزمة صغيرة لديهم تأخذ منحني آخر لأن حياتهم تحت الأضواء بشكل دائم، وخلال السنوات الماضية دخل بعض نجوم الفن إلي ساحات المحاكم لحل أزماتهم الأسرية، وفي هذا التقرير يرصد "الموجز" أبرز هذه المشاكل.

البداية مع الفنان أحمد فيشاوي الذي ظل أسمه مرتبط بالمحاكم لسنوات طويلة بسبب قضية نسب نجلته الوحيدة لينا، وخلال الفترة الماضية كشف شعبان سعيد، محامى هند الحناوي، طليقة الفنان أحمد الفيشاوي ، القصة الكاملة لحبس الفيشاوي بسبب ابنته لينا، قائلًا، إنه منذ عامين بدأ الفنان الراحل فاروق الفيشاوي تقريب المسافات بين لينا ووالدها أحمد الفيشاوي، وتم الإتفاق على تحمل نفقاتها الدراسية واختيار المدرسة الملائمة لها في لندن، لكن بعد ذلك تعنت الفيشاوي في دفع مصاريف نجلته حتي قطع المصروفات تمامًا.

لكن تفاجئ الجميع خلال الفترة الماضية بعدما ألغت محكمة جنح الدقي حكمًا بحبس الفنان أحمد الفيشاوي، لمدة سنة بتهمة الإمتناع عن سداد نفقة ابنته وقضت المحكمة بالبراءة، حيث عقدت المحكمة أولى جلسات نظر الاستئناف المقدم من الفيشاوي، يوم ١١ مارس الماضي، وقدّم المحامي شعبان سعيد محامي ابنة الفنان أحمد الفيشاوي، ثلاث "حوافظ مستندات" أكد فيها ان عنوان الفيشاوي الذي أعلن عليه الجنحة هو الثابت بجواز سفره وبالأحكام الصادرة ضده، وشهادة تحركات تفيد بأنه يرتاد دول العالم، وفق أخبار متنوعة وتحريات تفيد بثرائه، مقررًا بتوافر أركان الجريمة بشأن الجنحة الراهنة، وطلب من المحكمة تأييد الحكم الصادر ضده.

هذا بالإضافة إلي الطفل ياسين أمير، نجل الفنانة الراحلة غنوة، شقيقة الفنانة أنغام، حيث أشتعلت الحروب بين العازف الموسيقى أمير عبد الباقي، طليق الفنانة الراحلة غنوة، ووالدتها بعدما حصلت الأخيرة على حكم قضائي بضم حضانة ياسين، نجل ابنتها وتم تنفيذ حكم تسليم ياسين لجدته بحضور النيابة، وعبر عبد الباقي، عن غضبه الشديد بسبب ما تعرض له نجله من أذي نفسي.

فنجد أن أمير عبد الباقي، لجأ إلي السوشيال ميديا لعرض مشكلته، وذلك بعدما نشر فيديو قديمًا لأبنه برفقة أصدقاء والدته وهو يغني إحدى الأغاني الشعبية، واستنكر والد ياسين هذا الفيديو، ومنشورات أمير، جعلت المهتمين بأخبار الراحلة غنوة، ينقسمون بين مساند ومهاجم.

وأكد العازف الموسيقى في تصريحات صحفية، أنه يرفض اقتحام منزله بهذا الشكل المفاجئ، ولو أنهم اتصلوا به لكان سلمهم الطفل بهدوء، بدلاً من الدخول المفاجئ والتعامل بهذا الشكل الذى سبب فزعًا للطفل، مضيفاً أنه لا يوجد لديه أي مشكلة فى حضانة الطفل وأن يعيش مع جدته، لكن عندما يريد الطفل أن يعيش لديه لفترة لا ينبغى إجباره وأخذه عنوةً من أجل مصالح شخصية، قائلاً: "الولد بالنسبة لجدته ماجدة سبوبة عايزة تاكل عيش من وراه، بتزقه فى التمثيل عشان تتشهر"، وعن موقف الفنانة أنغام، خالة الطفل، من الأزمة أوضح أنه جلس معها بعد وفاة شقيقتها بأيام، وطلبت منه أن يأخذ ابنه كي يعيش معه ويتولي مسئوليته حتي لا يبتعد عنه بعد وفاة والدته.

وتنضم مشكلة وائل كفوري، وطلقيته إلي قائمة أزمات الفنانين الأسرية التي تصل إلي المحاكم، حيث اشتعلت أزمة من جديد العام الماضي بين وائل كفوري، وطليقته السيدة أنجيلا بشارة، رغم اتفاقهما على إنهاء الخلافات بينهما فيما يخص حضانة طفلتيهما ميشيل وميلانا.

وما فجر الأزمة مجدداً، هو انتشار تسجيل صوتي لمحامي طليقته، واحتوي التسجيل على عبارات مسيئة لوائل كفوري، ولمدينة زحلة اللبنانية مسقط رأسه، وأدي ذلك الي تضامن عدد كبير من أبناء المدينة مع كفوري وأطلقوا هاشتاج "وائل كفوري خط أحمر".

وفيما يخص حضانة طفلتهما، تقدم وائل كفوري، من جديد بدعوى قضائية ضدها، وعلي الفور رفعت انجيلا بشارة، قضية آخري ضده بسبب نفقة طفلتيهما، فبعد أن أتفقت معه للحصول على مبلغ مالي مقداره ألفي دولار أمريكي شهرياً، قالت أن هذا المبلغ لا يكفي الطفلتين ولابد من رفعه إلى ثلاثة آلاف دولار، ورداً عليها أوضح وائل كفوري، أن ما تفعله طليقته هو نوع من الابتزاز المعلن، ورفض الإستجابة إلى مطالبها.

وبعد تدخل أصدقائهم المشتركين لحل الأزمة وقع وائل كفوري، تسوية مع طليقته أنهت النزاع القائم بينهما بعيداً عن ساحات القضاء، فهو تعهد برفع قيمة النفقة لطليقته وتأمين المبلغ لها بداية كل شهر، على أن يُسلم نقداً أو يودع في حسابها البنكي، بالإضافة إلى النص على أن يُوفر منزلاً يتضمن جميع المفروشات والمستلزمات المنزلية، بما يؤمن حياة كريمة لطليقته.

ونختتم بالقضية الأشهر في الوسط الفني التي نشأت منذ أكثر من خمس سنوات بين الفنان أحمد عز، والفنانة زينة، وبدأت تفاصيلها خارج البلاد في ولاية كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، مرورًا بالعديد من التحقيقات والمحاضر والدعاوى الجنائية، لتنتهي بإثبات نسب طفلي زينة لأحمد عز.

وعادت الأزمة للأضواء من جديد بعدما قامت زينة بملاحقة الفنان العز بالعديد من القضايا التى تخص مصاريف نجلية مطالبه فيها بأجر حضانة وسكن للطفلين وخادمة، وفي هذا الصدد خرج المحامي الخاص للفنانة زينة بعده تصريحات صحفيه كشف من خلالها عن رفع موكلته لأربع دعاوي جديدة أمام محكمة الأسرة ضد الفنان أحمد عز وتمثلت تلك الدعاوي الجديدة في زيادة نفقة الأطفال لأجرة مسكن وأجرة حضانة وأجرة خادمة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.