الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 27 أبريل 2024 12:32 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

”مجنون هند رستم” حيلة ذكية من نجمة الإغراء للتخلص من مضايقات معُجب علي شواطئ الإسكندرية.. اعرف الحكاية

هند رستم
هند رستم

كانت الفنانة هند رستم تحرص أن تقضي بعض الأوقات مع عائلتها بعيدًا عن العمل وضغط التصوير، ومحافظة الإسكندرية كانت المكان المفضل بالنسبة لها في فصل الصيف للإستجمام على الشواطئ، والإسكندرية في ذلك الوقت كانت مصيف الأغنياء والطبقات الراقية لذلك كان عدد كببر من الفنانيين يزورها كل عام.

وخلال إحدى حوارتها النادرة روت الفنانة هند رستم عن موقف كوميدي حدث لها في إحدى الأيام خلال اجازتها الصيفية، حيث قالت أن أثناء تواجدها علي شاطئ البحر حاصرها أحد الشباب الذى ينتمى إلى أسرة غنية ومعروفة فى الإسكندرية وذلك لأنه يحبها وأصر علي مقابلتها أكثر من مرة حتي ذهب إليها وهي تجلس علي شاطئ البحر.

وعندما أنزعجت هند رستم من مطاردات هذا الشاب والذى عرفت أنه فسخ خطبته مع إحدى الفتيات حتي يتقرب منها، أبدت تجاوبها معه وأعطته عنوان منزلها حتى يذهب ليطلب يدها من والدها.

وفى الموعد المحدد ذهب الشاب إلى العنوان الذى أعطته له هند رستم، ولكنه فوجئ بأن خطيبته السابقة هى التى تقف أمامه وأصابتها وأصابته الدهشة وصرخ كل منهما فى وجه الأخر، وبعد الصدمة الأولى تحدثا وتقاربا من جديد.

وهند رستم كانت تعرف عائلة هذه الفتاة وعلمت أنها استاجرت هى وأسرتها منزل جديد، ففكرت فى هذه الحيلة حتى تتخلص من مطاردة الشاب لها، وبالفعل توقف الشاب عن مطاردته لهند رستم وبعد أشهر فوجئت به يزورها هو والفتاة ليشكراها أنها وفقت رأسين فى الحلال بعد أن عادت المياه إلى مجاريها وتزوجا.

ولدت الفنانة هند رستم في حي محرم بك بالإسكندرية في١٢ نوفمبر عام ١٩٣١، وكان والدها ضابط شرطة، ونظرًا للجدية الشديدة التى كان يتمتع بها والدها في تربيته لها كان يرفض عملها في الفن حتى أنه قطع علاقته بها تمامًا عندما صممت على العمل في الفن، ولقُبت بمارلين مونرو الشرق، لتشبهها بالنجمة العالمية مارلين مونرو.

أطلق عليها لقب "ملكة الإغراء" ذلك اللقب الذي لم تستطع نجمات جيلها الاقتراب منه بعد أن لعبت أدوار البطولة أمام كبار النجوم، وكونت ثنائيًا ناجح مع وحش الشاشة فريد شوقي، حيث قدما معًا مجموعة من الأفلام منها "الزوج العازب، باب الحديد، كلمة شرف" وغيرها من الأعمال، كما شاركت الراحل رشدي أباظة في مجموعة من الأفلام من بينها، " صراع في النيل، لا أنام، رد قلبي، ست البنات، رجال في العاصفة، هو والنساء" وغيرها.

بدايتها الفنية في عالم السينما كانت من خلال دور صغير في أغنية "اتمخطرى يا خيل" من فيلم "غزل البنات" مع نجيب الريحاني وليلى مراد لتنطلق بعد ذلك وتصبح من أهم نجمات زمن الفن الجميل.

حيث قدمت خلال مسيرتها الفنية ما يقرب من ٧٤ فيلمًا سينمائيًا وكان أول ظهور فني لها عام ١٩٤٧، وتزوجت من المخرج حسن رضا، وأنجبنت منه نجلتها الوحيدة بسنت، ثم انفصلت وتزوجت من محمد فياض، طبيب النساء الشهير.

وكان فيلم "حياتي عذاب" آخر أعمالها والذي عرض في السينمات عام ١٩٧٩، وقررت بعده اعتزال الفن نهائيًا، وتوفيت في ٨ أغسطس عام ٢٠١١ بعد تعرضها لأزمة قلبية.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة