الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 12 مايو 2024 03:54 مـ 4 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. مصر تعلن شروطها لإتمام المصالحة الليببة بعد قرار وقف إطلاق النار

السيسي
السيسي

قالت مصادر أن مصر أبلغت الأطراف الليبية رفضها تضمن أي اتفاق مستقبلي قواعد أجنبية في ليبيا.

وأعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الليبية، اليوم الجمعة، وقفا لإطلاق النار في كامل الأراضي الليبية.

وحظي الإعلان عن وقف إطلاق النار في ليبيا بترحيب دولي، يوم الجمعة، وسط آمال بأن تساعد الخطوتان على إعادة الاستقرار إلى البلاد.

وقال المتحدث باسم مجلس النواب الليبي، عبد الله بلحيق، إنه لم يتم تحديد موعد لخارطة الطريق التي تم الاتفاق عليها، بعد إعلان وقف إطلاق النار في ليبيا اليوم.

وأضاف أن رئيس مجلس النواب الليبي، المستشار عقيلة صالح، أكد على ما جاء في مبادرة إعلان القاهرة ومؤتمر برلين والمبادرة التي تقدم بها لإنهاء الأزمة السياسية في ليبيا.

وأوضح أن المبادرة التي كان قد تقدم بها المستشار عقيلة صالح، تتمثل في تشكيل مجلس رئاسي يمثل كل الشعب الليبي دون إقصاء لأحد، ويوحد مؤسسات الدولة وفقًا للآليات التي توحدت فيها ليبيا قبل ذلك، إضافة إلى إنهاء حالة الصراع ووقف دائم لإطلاق النار، مع إخراج المترزقة، وضمان التوزيع العادل لثروات الليبيين بما يلبي احتياجاتهم ومطالبهم وينهي حالة المعاناة.

وأُعلن في ليبيا اليوم الجمعة، وقف فوري للعمليات القتالية وإطلاق النار في جميع الأراضي الليبية، وذلك في بيانين منفصلين من مجلس النواب وحكومة الوفاق في طرابلس، ودعا البرلمان في بيانه إلى طي صفحات الصراع والتطلع إلى المستقبل وبناء الدولة وإطلاق مصالحة وطنية شاملة، فيما دعت حكومة الوفاق إلى إقامة انتخابات رئاسية وبرلمانية في مارس القادم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.