الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 03:40 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هل تناول القهوة يوميًا يحمي من سرطان الكبد؟.. إليك الإجابة

القهوة
القهوة

هل تعلمين سيدتي أن القهوة تساعد على انخفاض احتمالية التعرض للاكتئاب والتوتر لدى النساء، خاصة أثناء فترة الدورة الشهرية ، تحفز إنتاج هرمون الأستروجين لدى النساء، وتساعد على الحماية من الإصابة بسرطان الثدي.

وليس هذا فحسب بل يحمي من سرطان الكبد، ولهذا كشفت عدد من الأبحاث الجديدة التى أجريت مؤخرا من قبل باحثين من أستراليا، أن شرب كمية من القهوة يوميا يمكن ان يساهم في الحد من الإصابة بـ سرطان الكبد المميت، والذي يصيب آلاف الأشخاص سنويا.

وأشار الباحثون إلى أن شرب أكثر من كوبين في اليوم من القهوة يمكن ان يساهم في تقليل الإصابة بالسرطان بنسبة 38%، ويقلل من خطر الوفاة بنسبة 46% بسرطان الكبد، وفقا لما نشر في موقع "Medical Xpress الطبي.

كما أوضحت الدراسة أن شرب أربعة أكواب من القهوة أو أكثر يوميا، قد يحد من خطر الإصابة بـ سرطان الكبد بنسبة تصل إلى 41% و71%؛ حيث انهم وجدوا ان مستهلكي القهوة اقل عرضة للإصابة بالسرطان من غيرهم، مؤكدة ان الأشخاص الذين يستهلكون القهوة بكثرة، أظهرت نتائج الدراسة أن نسبة الوفيات بين المصابين منهم بسرطان الكبد اقل من الأشخاص الذين لا يستهلكون القهوة بشكل يومي.

وشدد الباحثون، على ضرورة استهلاك القهوة بين مشروباتنا اليومية، وإضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بنا لحماية أنفسنا من سرطان الكبد، بالإضافة إلى الإستفادة القصوى من فوائد القهوة على مر العصور.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.