×
الموجز

صحافة جيل جديد

رئيس التحرير ياسر بركات

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 01:57 مـ 3 ربيع أول 1442هـ
نجوم الفن

قتلها طليقها بـ ”رصاصة” بسبب الغيرة القاتلة.. حكاية الراقصة زوزو محمد أشهر راقصات مصر

زوزو محمد
زوزو محمد

زوزو محمد راقصة مصرية تعتبر من أشهر الراقصات في الأربعينات من القرن الماضي، موهبتها في الرقص الشرقي كانت كلمة السر في دخولها عالم التمثيل، اكتشفتها الفنانة بديعة مصابني وتعد واحدة من بناتها، تعتبر من أفضل راقصات السينما المصرية أمثال تحية كاريوكا وزينات علوي وصفية حلمي ونبوية مصطفى وغيرهم، انتهت حياتها بشكل مأساوي في حادث رمياً بالرصاص من طليقها.

زوزو محمد ولدت في القاهرة يوم الخامس والعشرين من فبراير عام 1924، نشأت في مختلف أحياء القاهرة، بدأت حياتها الفنية كراقصة من خلال الفنانة بديعة مصابني والتي اكتشفت موهبتها للمرة الأولى وقدمتها بعد ذلك على الساحة الفنية.

دخلت زوزو في مسابقة للرقص الشرقي في إحدى صالات بديعة مصابني ونجحت في المسابقة وهو السبب الرئيسي الذي جعل بديعة أن تضمها إلى فرقتها وتكون واحدة من ضمن أبرز أعضاء الفرقة الرئيسية، ثم انتقلت بعد ذلك إلى فرقة الفنانة ببا عز الدين والتي عملت فيها لفترة قصيرة وبعد تحقيق شهرتها قررت ترك الفرقة لدخولها عالم التمثيل.

قدمت أولى تجاربها التمثيلية من خلال فيلم "كدب في كدب" بطولة أنور وجدي وببا عز الدين وميمي شكيب وبشارة واكيم وماري منيب وحسن فايق ومحمد عبد المطلب وعلى عبد العال وإدمون تويما، وتأليف وإخراج توجو مزراحي، ثم شاركت في أولى بطولاتها المطلقة في فيلم "بيت النتاش" بطولة شادية وإسماعيل ياسين ومحمد كمال المصري وزينات صدقي وعبد الفتاح القصري، وقدمت من خلاله دور سعاد الذي يعتبر من أهم أدوار حياتها طوال مشوارها الفني.

قدمت ما يقرب من 19 فيلماً منهم، الميلونير الفقير، حسن وماريكا، بنادي عليك، بيت النتاش، ظلمت روحي، طيش الشباب، المظلومة، ظلموني الناس، حدوة الحصان، فاطمة وماريكا وراشيل، كلام الناس، الصيت ولا الغنى، اليتيمتين، بلبل أفندي، الستات عفاريت، كنز السعادة، الخير والشر، ابنتي، كدب في كدب.

تزوجت زوزو محمد من المخرج محمد الجداوي سنة 1954، ولم يثمر زواجهما عن أولاد حتى انفصلوا عن بعض عام 1958 وتركته وسافرت إلى الأردن هرباً منه لكنه لاحقها وقتلها رمياً بالرصاص بسبب حبه وغيرته الشديدة عليها، ورحلت عن عالمنا عن عمر يناهز الـ 36 عاماً يوم 26 فبراير 1960.

زوزو محمد راقصة قتلها طليقها برصاصة بسبب الغيرة القاتلة أشهر راقصات مصر صافيناز انتسجرام حياة أسرار المشاهير مصر

مواقيت الصلاة

الثلاثاء 01:57 مـ
3 ربيع أول 1442 هـ 20 أكتوبر 2020 م
مصر
الفجر 04:33
الشروق 06:00
الظهر 11:40
العصر 14:53
المغرب 17:19
العشاء 18:37