الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 05:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

هل تعلم أن صلصة الطماطم تسبب سرطان الثدي؟.. إليك التفاصيل

صلصة الطماطم
صلصة الطماطم

تبحث ربات البيوت باستمرار وقت إعداد وتجهيز الطعام، هي الطماطم من أجل استخدامها في إعداد الكثير من الأطباق، ولهذا تفضل الكثيرات منهن استعمال الصلصة المعلبة أو الطماطم المحفوظة، إلا أنهن يجهلن الأضرار الخطيرة التي تلحقها بالصحة.

ولهذا نصح خبراء التغذية من مخاطر استعمال صلصة الطاطم، مؤكدين أن الطماطم تفقد كثيرا من قيمتها الغذائية بالطهي والتعرض للنار، فما بالك إن كانت محفوظة.

وأشار الخبراء إلى أنه لا يوجد أفضل من الطماطم الطازجة كما يفعل أمهر الطهاة، لأن الطماطم المحفوظة تحتوي على نسب عالية من المواد الصلبة لتعطيها القوام المناسب بأقل التكاليف وأيضا مكسبات الطعم واللون، وهذه المواد الصلبة تتكون في الأساس من مواد دهنية عبارة عن دهون مشبعة، تتسبب الأضرار فى ارتفاع نسبة

كما أن الكوليسترول الضار وتراكم الدهون بالدم وتصلب الشرايين وأمراض القلب وتكون الجلطات وارتفاع سكر الدم، و ارتفاع السعرات الحرارية الذي يؤدي بالنهاية إلى السمنة.

ومن المعروف لدى الجميع أن مواد الحفظ المستخدمة عبارة عن مواد ضارة جدا تتراكم في الجسم على المدى الطويل وتكرار الإستخدام وتتحول لمواد مسرطنة غير أنها تحتوي على هرمون الاستروجين وهو هرمون أنثوي لكن في صورته الصناعية، فيسبب أورام سرطانية للسيدات أشهرها سرطان الثدي وسرطان عنق الرحم، أما لدى الرجال يسبب سرطان البروستاتا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة