الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 05:22 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل.. تفاصيل مباحثات بوتين ونتنياهو بشأن لقاح كورونا الروسي

بوتين ونتنياهو
بوتين ونتنياهو

أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، ورئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، تصميمهما على تطوير التعاون الثنائى فى مجال مكافحة فيروس كورونا المستجد بما في ذلك في مجال اللقاح.

ووفقًا لموقع روسيا اليوم، قالت الرئاسة الروسية، إن بوتين ونتنياهو أجريا اليوم الاثنين، بمبادرة من الجانب الإسرائيلي، "مكالمة هاتفية" بحثا خلالها بعض القضايا الملحة للتعاون الروسي الإسرائيلي بما في ذلك في القطاع التجاري الاقتصادي.

وأكد الجانبان، "تصميمهما على مواصلة تطوير التعاون في شأن مكافحة انتشار عدوى فيروس كورونا، بما يشمل الاختبارات السريرية للقاحات وإنتاجها" واتفق بوتين ونتنياهو على تكثيف الاتصالات بين روسيا وإسرائيل على مستويات مختلفة.

وتعتبر روسيا أول دولة في العالم سجلت رسميًا لقاحًا مضادًا لفيروس كورونا المستجد أطلق عليه اسم "سبوتنيك"V، وتم إطلاق إنتاجه التسلسلي في 15 أغسطس، ومن المتوقع أن يبدأ التطعيم الجماعي للمواطنين الروس به في أواسط سبتمبر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة