الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 10 يونيو 2024 02:35 مـ 4 ذو الحجة 1445 هـ
أهم الأخبار

تصعيد خطير.. مناورات عسكرية بين تركيا وإيطاليا في شرق المتوسط

مناورات
مناورات

أعلنت وزارة الدفاع التركية، اليوم الثلاثاء، أن سفناً حربية تابعة لها وللقوات البحرية الإيطالية أجرت تدريبات ومناورات عسكرية لتطوير آليات التنسيق والعمل المشترك في شرق البحر المتوسط.

وأفادت وزارة الدفاع التركية، عبر حسابها الرسمي على «تويتر» أن الفرقاطتين «TCG Göksu» و«TCG Fatih» والمقاتلة الإيطالية «ITS Durand de la Penne» قامت اليوم الثلاثاء، بتدريبات ومناورات في شرق المتوسط.

يُذكر أن وزارة الدفاع التركية بدأت اليوم الثلاثاء، تدريبات ومناورات بحرية، جنوب جزيرة كريت اليونانية، ردًا على المناورات التي أجرتها أثينا مؤخرًا، بمشاركة عدد من السفن الحربية التركية والحليفة.

وكان وزير الدفاع التركي، خلوصي أكار، قد تطرق إلى أنشطة البحرية اليونانية خلال اجتماعه، الاثنين، عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع قادة القوات المسلحة التركية، وقال إن إعلان اليونان إجراءها مناورات في منطقة تتداخل جزئيًا مع الأماكن التي تجرى فيها سفينة الأبحاث «أوروتش رئيس» أنشطة للتنقيب، يعد بمثابة أمر يتعارض مع علاقات حسن الجوار والقواعد البحرية، ويعرض سلامة الملاحة للخطر، ويزيد من التوتر بالمنطقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

nawy