الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 6 مايو 2024 02:12 مـ 27 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

بالأسماء .. 5 مواهب تستطيع تعويض رحيل ميسي عن برشلونة

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

قرر الأرجنتيني ليونيل ميسي، أسطورة برشلونة وقائدها، الرحيل رسمياً عن قلعة البلوجرانا وذلك بسبب خلافاته مع الإدارة وفضيحة الهزيمة من بايرن ميونخ بنتيجة 8-2 وأخيراً مشادته مه رونالد كومان، المدير الفني للفريق، بعد الاجتماع الذي حدث بينهما.

وعلى الفور أبلغ ليونيل ميسي إدارة الفريق بتفعيل بند السماح له بالرحيل عن الفريق قبل انتهاء مدة تعاقده بموسم على الأقل.

وبعد رحيل ميسي، سيقع عبء كبير على أعناق مسئولي النادي الأسباني على إيجاد بديل لـ" سيد اللاعبين"، فسيكون من الصعب إيجاد موهبة في حجم موهبة ميسي، ولكن في هذا التقرير يقدم "الموجز" 5 مواهب شابة تستطيع برشلونة الاعتماد على أي منها لتعويض جزء بسيط من خدمات ميسي.

أنسو فاتي

لاعب برشلونة الشاب والذي يبلغ 17 عاماً، ويعتبر أحد أهم المواهب التي تمتلكها برشلونة، والذي استطاع أن يسجل 6 أهداف خلال 22 مباراة في الموسم الحالي وهو الموسم الأول له مع البارسا، وهذا العدد من الأهداف مقارب لنظيره الذي سجله ميسي في الموسم الاول له مع برشلونة عام 2005،حيث سجل ليو 8 أهداف خلال أول 25 مباراة مع البلوجرانا.

فرانسيسكو ترينكاو

الشاب البرتغالي صاحب الـ20 عاماً والذي يلعب في مركز الجناح الأيمن، وينتظر وصوله بعد نهاية الموسم الحالي وبالتحديد 27 يوليو الجاري، يلعب في صفوف سبورتنج براجا البرتغالي وخاض معهم هذا الموسم 25 مباراة سجل 8 أهداف وصنع 7 أهداف، بخلاف مستواه الرائع ومراوغاته الناجحة.

تياجو ألمادا

صانع الألعاب الأرجنتيني الشاب صاحب الـ19 عام، والذي يلعب في صفوف فيليز سارسفيلد الأرجنتيني والمصنف أحد أفضل المتواجدة في أمريكا الجنوبية، وشارك الموسم الحالي في 22 مباراة بالدوري الارجنتيني سجل 4 أهداف وصنع هدفاً وحيد، ويتسابق كل من أرسنال ومانشستر سيتي على الظفر بخدمات اللاعب في الانتقالات الصيفية المقبلة.

ماركوس راشفورد

المهاجم الانجليزي صاحب الـ22 عام والذي يلعب في صفوف مانشستر يونايتد والذي كان يضل طريقه قبل أن يأتي أولى سولشاير للقيادة الفنية للشياطين الحمر ويضعه على الطريق الصحيح في الجناح الأيسر، فبالرغم من أنه لا يشبه ليونيل ميسي في المراوغة والتلاعب بخصومه إلا أنه يعرف طريقه إلى المرمى فقد شارك في 28 مباراة هذا الموسم بالدوري الانجليزي سجل خلالها 16 هدف وصنع 8 أهداف.

جادون سانشو

الشاب الإنجليزي صاب الـ20 عام ومهاجم فريق بروسيا دورتمند الذي تتسابق على التعاقد معه أندية كقيرة أبرزها مانشستر يونايتد وبرشلونة، بلغت قيمته التسويقية 117 مليون يورو، يستطيع تعويض رحيل ميسي عن برشلونة، فعلى الورق يعرف سانشو طريقه إلى المرمى بطريقة ممتازة، فقد شارك في هذا الموسم خلال 32 مباراة مع دورتمند سجل 17 هدف وصنع مثلهم.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.