الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:58 مـ 14 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

مقتحم موسوعة جينيس.. حكاية الرجل الذى رفض قص شعره أو تمشيطه لمدة 80 عامًا

الرجل الذى رفض حلق شعره
الرجل الذى رفض حلق شعره

من المعروف أن شعرك هو أحد أول الاشياء التي يلاحظها الناس حولك، وبينما يأخذ بعض الرجال وجود شعر على رأسهم كأمر عادي، البعض الاخر يعتقد بأنه ثروة لا تضاهيها ثروة وبالتالي يحافظ عليه ويراعه بأسلوبه الخاص، ومن هنا تأتي قصتنا اليوم ولكن بشكل غريب.

وهذه الحكاية أثارت الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ظهور رجل فى التسعينيات من عمرة له شعر غريب رفض حلاقته لمدة 80 عامًا مما طالب الكثيرين بضرورة وضع اسمه في موسوعة جينيس.

هذا الرجل البالغ من العمر 92 عامًا يدعي "نجوين" وهو من منطقة "دلتا ميكونج" الجنوبية في فيتنام، يمتلك شعر طوله 5 أمتار، قبع 80 عامًا في إطالته رافضًا قصه أو حلقته أو حتى غسله وتمشيطه.

جاء ذلك وفقًا لما نشرته صحيفة "الجارديان" البريطانية، التى أشارت إلى تصريحاته الذى قال فيها: "اعتقد أنني إذا قمت بقص شعري فسوف أموت" قالها شين ، الذي يؤمن بالعقيدة التي تنص على ترك ما يولد به الشخص دون أن يمسها ، "لا أجرؤ على تغيير أي شيء ، ولا حتى تمشيطه".

وتابع الرجل العجوز:"أنا فقط أرعاها ، وأغطيها في وشاح لإبقائها جافة ونظيفة ولطيفة المظهر"، طُلب منه تقليمه عندما كان في المدرسة ، لكنه غادر بعد الصف الثالث وقرر عدم قصه أو تمشيطه أو غسله مرة أخرى.

وأضاف: "اتذكر أن شعري كان أسودًا ، وسميكًا وقويًا، وقمت بتمشيطه وفك تشابكه لجعله سلسًا، لكن عندما سمعت النداء من القوة الإلهية ، علمت على الفور أنه تم اختياري".

ويقوم ابنه الخامس " لوم " ويبلغ من العمر 62 عامًا ، بمساعدته في إدارة أقفاله العملاقة، هو أيضًا يؤمن بالعلاقة بين الشعر والفناء ، بعد أن رأى رجلًا يموت بعد محاولته إعادة ربط شعره بالخيط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة