الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 3 مايو 2024 02:19 مـ 24 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

وصفات الحناء لتغطية الشيب المبكر

الشعر
الشعر

تُعتبر الحناء الخيار الأمثل لتغطية الشيب؛ الذي قد يظهر مبكرا أحيانا؛ فإلى جانب أن الحناء تلون الشعر، الا أنها مفيدة جدًا في تقويته وترطيبه بشكل طبيعي؛ لاحتوائها على العديد من الخصائص المُضادة للبكتيريا، والفطريات، كما يُوازن مُستويات الأس الهيدروجيني في فروة الرأس، بالإضافة إلى إعادة إنتاج الزيت فيها بشكلٍ طبيعي.

ويمكن عمل خلطات الحناء بإضافات مختلفة لتغطية الشيب المبكر، تحمي شعرك من الآثار الجانبية للمواد الكيميائية الموجودة في صبغات الشعر. والتي بإمكانك تحضيرها بكل سهولة في المنزل:

المكونات:

حفنة من أوراق الحناء الطبيعي.
ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند.
الطريقة:
في وعاء على النار، ضعي أوراق الحناء مع زيت جوز الهند واتركيه ليغلي قليلًا حتى يتغيّر لون الأوراق، ثم دعي الزيت ليبرد ووزّعيه على شعرك.

الحناء بالقهوة السادة
المكونات:

أربع ملاعق كبيرة من مسحوق الحنّاء.
كوب من القهوة السوداء.
الطريقة:
اخلطي بودرة الحناء مع كوب القهوة وحركي الخليط جيدًا حتى يتمازج ويصبح قوامًا متماسكًا. ثم، ضعي الخليط في إناء وغطّيه واتركيه لمدة 3 ساعات. بعد ذلك وزّعي الخليط على شعرك واتركيه حوالي 3 ساعات، وبعدها اغسلي شعرك بالشامبو جيدًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.