الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 4 مايو 2024 10:36 صـ 25 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تم بيعه بـ 7 ملايين جنيه.. اعرف حكاية الخروف الأغلى في العالم

أغلى خروف في العالم
أغلى خروف في العالم

في واقعة غريبة وفريدة من نوعها، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة لخروف صغير، تم بيعه بمبلغ لا يصدق، في مزاد مواشي، أمس الخميس، ليصبح أغلى خروف في العالم.
جاء ذلك وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية، التى أشارت إلى أنه تم بيع الخروف الصغير الذي يحمل اسم (الجوهرة المزدوجة - Double Diamond) في مزاد بـ لإدراك للمزارعين، وكان الحمل واحدا من 19 حملا تم بيعها بأكثر من 10 آلاف جنيه استرليني في المزاد.
اللافت للنظر أنه تم بيع الحمل (دوبل دياموند) من قبل المربي الشهير تشارلي بودن في ستوكبورت بـ شيشاير، وتعود أصل الحمل إلى جزيرة تيكسل في هولندا وهو المكان الأكثر شعبية لتربية الأغنام بسبب جودة اللحوم، وتم نقلها إلى تيكسلز الهيرة بالمملكة المتحدة.
ولهذا تم بيعها بمبلغ خرافي وهو 365 ألف جنيه استرليني أي ما يعادل 7 ملايين و300 ألف جنيه مصري، لسبب غريب وهو نشوب حرب مزايدة بين عدد من المشاركين في المزايدة أدت إلى ارتفاع ثمنه من الثمن الافتتاحي 10500 ألف جنيع استرليني إلى أضعاف أضعاف ثمنه.
وعادة ما تبلغ تكلفة الحمل في المملكة المتحدة 100 جنيه إسترليني، لكن الكباش عالية الجودة يتم استخدامها في التربية، وتم شراء الحمل بواسطة شراكة لـ 3 أشخاص، وتم بيع ثاني أغلى خروف بالمزاد بمبلغ 68 ألف دولار ويحمل اسم (كوال).
جدير بالذكر أن كان أعلى مبلغ تم تحقيقه من بيع الاغنام هو 231 ألف جنيه إسترليني، دفعهم دوجلاس في سوق لانارك في أغسطس 2009 لشراء الخروف تيكسل وعمره حينها 8 أشهر فقط.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.