الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الأحد 19 مايو 2024 12:31 مـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار
”حلم الـ 20 عاما”.. أرسنال يواجه إيفرتون في ليلة وداع ”النني” تقدم 28 جامعة مصرية في تصنيف التايمز العالمي للجامعات الناشئة 2024 (انفوجراف) حقيقة انخفاض أسعار الفائدة في البنوك خلال الأيام المقبلة بنموذج الإجابات تداول مادة الكمبيوتر بالقاهرة في امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 محافظة الجيزة: قرعة إلكترونية لتسكين 369محلًا وباكية بسوق العياط الحضاري الجديد بث مباشر مباراة مانشستر سيتي ووست هام في الدوري الإنجليزي قمة مصر الدولية.. تعاون بين «الرقابة النووية» ومركز طوارئ الحاسبات والشبكات افتتاح فعاليات مؤتمر «صنع السياسات الاقتصادية فى وقت تزايد المخاطر وعدم اليقين» بجامعة القاهرة حظك اليوم الأحد 19 مايو 2024.. الأسد يحتاج الصبر والجوزاء يجدّد أفكاره البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار دولار اليوم رفض ارتداء القميص فغاب عن الجولة الأخيرة.. ماذا قدم مصطفى محمد مع نانت في الدوري الفرنسي؟ تطورات الحالة الصحية للفنان جلال الزكي بعد تعرضه لحادث سير

عصور ما قبل التاريخ.. العثور على مخلوقات أشبه بالوحوش في أفلام الأكشن

 السلاحف العملاقة
السلاحف العملاقة

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» مجموعة من الصور لمخلوقات وحشية عملاقة يرجع تاريخها لما قبل التاريخ، حازت على إعجاب مستخدمي السوشيال ميديا، حيث عثر فريق الحفاظ على الحياة البرية في فلوريدا على أنواع هائلة من السلاحف العملاقة الغريبة.

ورغم أنها سلاحف إلا تبدو وكأنها وحوش زحفت من فيلم أكشن، وعند العثور عليها قام علماء الأحياء من لجنة فلوريدا بالتقاط صور للأسماك والحياة البرية وهم عبارة عن ثلاثة سلاحف تمساح Suwannee، بما في ذلك واحدة تزن 100 رطل، بحسب ما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وكانت الزواحف العملاقة معروفة رسميًا باسم Macrochelys suwanniensis هي نوع جديد ، وفقًا لمنشور على صفحة FWC على Facebook.

وتم العثور على ذكر يبلغ وزنه 100 رطل وأنثى تزن 46 رطلًا في مصيدة شبكية دائرية في نهر نيو، إلى جانب ذكر آخر يبلغ وزنه 64 رطلًا تم العثور عليه أيضًا في فخ مجاور.

ولا تزال اللجنة التى عثرت عليهم تدرس هذه المخلوقات التي تشبه عصور ما قبل التاريخ منذ عام 2014، وقدر الباحثون أن عمر الثلاثي يتراوح بين 40 و 80 عامًا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.