الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 01:53 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

تريند السوشيال ميديا.. حققا الرقم القياسي بموسوعة جينيس ويتعدى عمرهما الـ 214 عامًا .. حكاية أقدم زوجين في العالم

أقدم زوجين في العالم
أقدم زوجين في العالم

تداول عدد من رواد موقع التواصل الاجتماعي، صورةلأقدم زوجين في العالم كما أطلق عليهما البعض وذلك بعد تحقيقهما الرقم القياسي في العمر حيث تجاوز عمرهما الـ 214 عامًا.

مما أثار الزوجان خوليو مورا 110 عاما، ووالدرامينا كوينتيروس 104 عاما، الأكبر سنا في العالم، اعجاب الرواد حتى أصبحا تريند السوشيال ميديا، وهميعيشان في الإكوادور وفازا بعلى لقب أقدم زوجين متزوجين حتى الآن في العالم، لأن مجموع عمرهما تجاوز مائتي عاما، وتم تسجيل اسمهما بموسوعة جينيس للأرقام القياسية في منتصف أغسطس الجاري.

جاء ذلك وفقا لصحيفة جارديان البريطانية، التى أشارت إلى تفاصيل حكاية الزوجين وكانت قصة حبهما مثيرة حيث ابتعد خوليو عن والديه ليتزوج سرا من حبيبته بعدما رفضت العائلتين زواجه منها.

وبعد 79 عاما قضياها معا كزوجين، أثبتا أن الحب ينتصر أحيانا، ما زالوا معا ويتمتعان بصحة جيدة، ولكن أقاربهم يقولوا أنهما يشعران بالاكتئاب منذ بداية جائحة كورونا لأنهم يفتقدون لقاءات الأسرة الكبيرة.

جدير بالذكر أن مورا ولد في 10 مارس 1910 ، وولدت كوينتيروس في 16 أكتوبر 1915، وتزوجا في 7 فبراير 1941 ، في أول كنيسة بناها الإسبان في كيتو "لا إجليسيا دي إل بيلين"، وعملا في مجال التعليم، ويعيش المعلمان المتقاعدان في كيتو عاصمة الإكوادور، حيث حصلوا في منتصف أغسطس على شهادة جينيس.

وقامت ابنتهما سيسيليا بالتأكيد أنهما يتمتعان بالرشاقة والنشاط، على الرغم من أنهما لم يعودا يتمتعان بالرشاقة مقارنة بالسابق، أم اعن التجمعات العائلية كان يجتمع 4 من ابنائهم ما زالوا على قيد الحياة، و11 حفيدًا ، و 21 من أبناء الأحفاد ، وواحد من أبناء أحفاد الأحفاد.

ويستمتع والدها بمشاهدة التلفاز وشرب الحليب أما والدتها تحب تناول الحلويات وقراءة الجريدة كل صباح، هذه العادات لم يغيرها مرور الزمن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.