الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 29 أبريل 2024 01:53 مـ 20 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

عاجل .. اليونان تعترض مقاتلات تركية حاولت اختراق مجالها الجوي

كشفت هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني، أمس السبت، عن اعتراضها لمقاتلات تركية حاولت دخول المجال الجوي اليوناني برفقة قاذفة أمريكية من طراز «B-52» في سياق مناورات السماء الفضية، بسبب رصد تحركات استفزازية من جانب المقاتلات التركية.

وذكرت الهيئة أن الولايات المتحدة أعلنت أن مشاركتها في المناورات تأتي في ضوء الدور الأمريكي تجاه التوترات المتزايدة بين حلفاء الناتو، وأن القاذفة الأمريكية حلقت فوق جميع دول الناتو الجمعة الماضي.

ونقلاً عن البيان الصادر عن هيئة الأركان العامة للدفاع الوطني اليوناني، فإن أثينا حذرت من احتمال حدوث سلوك منحرف من جانب تركيا خلال التدريبات، مؤكدة أنها اتخذت عددًا من الإجراءات الاحترازية مسبقًا.

وجاء في بيان هيئة الأركان اليونانية، أنه عند تحليق القاذفة الأمريكية، أظهرت الطائرات المقاتلة التركية سلوكًا استفزازيًا وغير أخلاقي ومناهضًا للحلفاء في الناتو بالقرب من القاذفة الأمريكية، وبسبب ذلك قامت طائرات يونانية كانت في وضع الاستعداد في المنطقة، بالتعرف على الطائرة التركية، واعتراضها، وطردها من منطقة معلومات الطيران بأثينا.

وأضاف البيان أنه من الواضح أن مثل هذه الانتهاكات الاستفزازية للاتفاقيات تشكل مشكلة خطيرة لحلف الناتو، وتنتهك قواعد الحركة الجوية الدولية، مما يزيد من فرص وقوع حادث ويعرض الطائرات للخطر.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة