الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
السبت 18 مايو 2024 08:27 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

مفاجأة.. رابطة الدوري الاسباني تنصف برشلونة في أزمة الشرط الجزائي مع ميسي.. تعرف على التفاصيل

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

أعلنت رابطة الدوري الأسباني اليوم الأحد وفي بيان رسمي عدم صحة أحقية ميسي في فسخ تعاقده مع برشلونة من طرف واحد دون دفع الشرط الجزائي الذي يقدر بقيمة ٧٠٠ مليون يورو.
وقالت رابطة الدوري الاسباني في البيان الرسمي أن بند فسخ التعاقد بين ميسي وبرشلونة دون دفع الأول لقيمة الشرط الجزائي قد انتهى منذ يونيو الماضي اي بعد انتهاء الموسم الماضي.
وجاء البيان الرسمي لرابطة الدوري الأسباني كالتالي:
"فيما يتعلق بالوضع التعاقدي للاعب ليونيل أندريس ميسي، وردًا على التفسيرات المختلفة لبنود عقد اللاعب مع برشلونة، بعد الإطلاع على العقد بين النادي واللاعب، تبين الآتي:
- العقد ساري المفعول حاليًا ويحتوى على شرط إنهاء التعاقد بين الطرفين في حالة رغبة ميسي في فسخ التعاقد من طرف واحد.
- ولكن هذا البند قد انتهى مفعوله في يونيو الماضي، وامتثالًا للوائح المعمول بها، واتباع الإجراءات في هذه الحالات، لن تقوم رابطة الدوري الإسبانية بتنفيذ هذا البند بفسخ تعاقد اللاعب.
- وإذا أراد الرحيل عن برشلونة لن يتم ذلك إلا من خلال دفع المبلغ المذكور في قيمة الشرط الجزائي بعقده مع النادي 700 مليون يورو".
وفى سياق متصل، اعترف جوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، بأحقية ليونيل ميسي في الرحيل عن برشلونة مجاناً قبل بداية الموسم الجديد 2020-2021.
وانتشر فيديو تم إذاعته منذ عام لجوسيب ماريا بارتوميو، رئيس نادي برشلونة، يعترف خلاله بأنه يوجد بند في عقد ميسي يحق له من خلاله الرحيل قبل موسم من انتهاء تعاقده مع برشلونة.
وأكد بارتوميو أن هذا البند كان متواجد في عقود العديد من اللاعبين الكبار في آخر تجديد لهم مثل تشافي وإنييستا وبويول تقديراً لجهودهم طيلة فترة تواجدهم ببرشلونة.
كشفت عدة تقارير أسبانية أن هناك تسريبات للتعاقد ميسي مع برشلونة، حيث يريد الأخير الرحيل في صفقة انتقال حر بينما يرفض مسئولو الفريق هذا الخيار و يؤكدون على أحقية النادي في الحصول علي قيمة الشرط الجزائي الموجود بعقد ميسي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.