الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الإثنين 20 مايو 2024 03:49 مـ 12 ذو القعدة 1445 هـ
أهم الأخبار

السعودية أهدتها خاتم الرسول وتزوجت 5 مرات.. حكايات في حياة سمية الخشاب التي تخاف من الحسد

سمية الخشاب
سمية الخشاب

سمية الخشاب من أكثر فنانات جيلها الأكثر مشاهدة كل فترة تخطف الانظار، نظراً لحضورها القوي علي الشاشة، حلم حياتها منذ بداية مشوارها الفني أن تصبح مطربة مشهورة، أثبتت موهبتها الفنية في الدراما، واحدة من أشهر النجمات اللاتي تخافن من الحسد، تزوجت 5 مرات وجميع زيجاتها انتهت بالفشل كان آخرها انفصالها عن المطرب أحمد سعد، أثارت موجة من الغضب بعد حصولها على درع خاتم الرسول ـ ص ـ. من جمعية المنتجين والموزعين السعوديين.

"الموجز" يرصد من خلال السطور التالية حكايات مأساوية في حياة سمية الخشاب:ـ

اسمها الحقيقي سمية سعيد السيد فتيحة ولدت في 20 اكتوبر عام 1966 في مدينة الإسكندرية، تخرجت من كلية التجارة بجامعة الإسكندرية عام 1997، عملت في بداية حياتها في مجال السياحة، ثم قامت بدراسة الموسيقى في معهد الكونسرفتورا بالإسكندرية.

بدأ مشوارها الفني من خلال أدوار صغيرة في العديد من المسلسلات وكان أول ظهور لها من خلال مسلسل "الحساب" مع صلاح السعدني، ثم شاركت في مسلسل "اللعب مع المضمون" مع يوسف شعبان، و"حضرة المحترم" عن قصة الأديب نجيب محفوظ.

شاركت في مسلسل "الضوء الشارد" مع ممدوح عبد العليم والذي يعتبر بداية انطلاقها لعالم النجومية والشهرة، ثم توالت أعمالها الفنية مثل سر الأرض، والبصمة، وميراث الشر، وسامحوني ما كنش قصدي، والفجالة، وعائلة الحاج متولي، ورانديفو.

قدمت مجموعة من الأفلام ومنها، الرجل الأبيض المتوسط، إزاي البنات تحبك، يوم الكرامة، الريس عمر حرب، ساعة ونص، حين ميسرة، الليلة الكبيرة، خيانة مشروعة،على سبايسي، عمارة يعقوبيان، بحبك وأنا كمان، السرير.

ومن أهم المسلسلات التي قدمتها، الحقيقة والسراب، حدائق الشيطان، حدف بحر، كيد النساء، ريا وسكينة، محمود المصري، يا أنا يا أنتي، الحلال، ميراث الريح، توتو وبيجامة، عائلة الحاج متولي، لقاء على الهواء، ضبط وإحضار.

قررت خوض تجربة الغناء لتطرح ألبومها الوحيد والذي يحمل عنوان "هيحصل إيه" عام 2009، ثم قدمت عدد من الأغاني المصورة ومنها، عايزاك كده، كلن بعقله راضي، أوبريت ثورة شعب، يا مسكين، بتستقوى، وآخرهم أغنية عربية أنا.

تزوجت سمية الخشاب 5 مرات كان أول زواج وعمرها 23 سنة قبل دخولها التمثيل، ولكن تم الانفصال لرفضه دخولها عالم الفن، الزواج الثاني تم سراً وعند انفصالها كشفت عن هذا الزواج عام 2014 وكان رجل أعمال عربي معروف، ولا يحب الظهور تحت الأضواء وأصر إبعادها عن الفن واعتزالها بشكل نهائي وأن تتفرغ للحياة الأسرية لكنها رفضت وقررت الطلاق.

كما تزوجت وانفصلت للمرة الثالثة بعد زواج قصير وكانت من أصعب الزيجات في حياتها الزوجية ولا تحب ذكر هذا الشخص نهائياً، ثم تزوجت للمرة الرابعة من كابتن طيار تعرفت عليه في الإسكندرية وتزوجت بعد قصة حب طويلة ولكن تم الانفصال.

نشأت قصة حب بينها وبين المطرب أحمد سعد خلال كواليس تصوير مسلسل "الحلال"، وصرحت وقتها أن علاقتها بأحمد سعد علاقة روحانية ولكنه اعترف بوجود علاقة عاطفية معه وتزوجوا وأحتفلوا بعقد قرانهما، وأعلن الثنائي خبر انفصالهما عبر السويشال ميديا بعد زواج دام 18 شهراً.

وأثارت الخشاب جدلاً واسعاً عبر مواقع التواصل بعد تكريمها من جمعية المنتجين والموزعين السعوديين عن أغنيتها "بتستقوى" المناهضة للعنف ضد المرأة بتسليمها درعاً يحتوي علي "ختم الرسول"، وذلك أثناء زيارتها إلى الرياض لحضور ملتقى المرأة الذي أطلق ضمن رؤية ولي العهد 2030.

width="640">

وشعار الجائزة التي تقلدت بها سمية الخشاب مستوحي من النقش الموجود على الخاتم الأصلي للنبي محمد ـ ص ـ ويتكون "الختم النبوي" من دائرة تتوسطها كلمة "محمد رسول الله"، وترجع بعض المصادر التاريخية أن النبي محمد كان يلبس الخاتم في خنصر يده اليسرى ليختم به مراسلاته لملوك وسلاطين العالم.

وما لا يعرفه الكثيرون أن سمية الخشاب دوماً ما تخاف من الحسد وهذا شغلها الشاغل فكلما اصابها امر لم يسرها أو تضررت من امر آخر أرجعت السبب للحاقدين والحاسدين، كما أنها في بعض الأحيان تتهم بعض زملائها وزميلاتها بأنهم يكيدون لها ويحسدونها.

 

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.