الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 03:42 صـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

فوائد سحرية وغير متوقعة إذا تناولت عصير البرتقال بانتظام.. تعرف عليها

عصير البرتقال
عصير البرتقال

من المعروف لدى الجميع أن البرتقال يعد مصدرًا ممتازًا لفيتامين ج، كما توفر البرتقاله الواحدة 116.2٪ من القيمة اليومية لفيتامين ج، ويرتبط تناول فيتامين ج الجيد بتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون لأنه يساعد في الحصول عليه، من الجذور الحرة التي تسبب تلف الحمض النووي لدينا.

ولهءل تعرف معنا على فوائد البرتقال السحرية لصحة الجسم:

= يحتوى على فيتامين C ، وهو أمر حيوي أيضًا للوظيفة المناسبة لجهاز المناعة الصحي ، مفيد للوقاية من نزلات البرد ومنع التهابات الأذن المتكررة.

= يمنع تلف الجلد، كما تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال على حماية البشرة من أضرار الجذور الحرة المعروف أنها تسبب علامات الشيخوخة، ويمكن أن تساعدك برتقالة في اليوم على أن تبدو شابًا حتى في سن الخمسين.

= كونه غنيًا بفيتامينات B6 ، في دعم إنتاج الهيموجلوبين ويساعد أيضًا في الحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة بسبب وجود المغنيسيوم.

= لديها القدرة على خفض الكوليسترول بشكل أكثر فعالية من بعض الأدوية الموصوفة دون آثار جانبية.

= يحتوي البرتقال على سكريات بسيطة، ويمكن أن يساعد سكر الفاكهة الطبيعي في البرتقال ، الفركتوز ، في الحفاظ على مستويات السكر في الدم من الارتفاع الشديد بعد تناول الطعام. مؤشر نسبة السكر في الدم الخاص به هو 40 وعادة ما تعتبر الأطعمة التي تقل عن 50 منخفضة السكر.

= يمنع السرطانات مثل سرطان الرئة وسرطان الجلد وحتى سرطان الثدي، فيتامين ج ومضادات الأكسدة الموجودة في البرتقال كلاهما مهم لبناء مناعة الجسم، فهي تساعد في مكافحة السرطان، كما أن الطبيعة الليفية للفاكهة تجعلها واقية من السرطان.

ولكن يمكن أن يؤدي الإفراط في تناول الطعام إلى زيادة الأنسولين وقد يؤدي إلى زيادة الوزن.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة