الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 10:39 مـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

خيانة جديدة..السراج ينقذ أردوغان ويمنحه 8 مليار دولار من أموال الشعب الليبي

توقيع الاتفاق الليبي التركي
توقيع الاتفاق الليبي التركي

في خيانة جديدة للشعب الليبي تؤكد سرقة أمواله أصبحت إدمان عند حكومة السراج أعلن مصرف تركيا المركزي، اليوم الاثنين، عن توقيع «مذكرة تفاهم» مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، المُقال بقرار من مجلس النواب برئاسة المستشار عقيلة صالح.

وزعم مصرف تركيا المركزي أن مذكرة التفاهم تأتي لتعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بين المصرفين دون الكشف عن تفاصيل بنودها.

جدير بالذكر أن الاقتصاد التركي يعاني من حالة من الانكماش خلال الربع الثاني من العام الجاري 2020، ووصلت نسبة الانكماش إلى 9.9% مقارنة بالعام السابق 2019. بينما بلغت نسبة الانكماش في القطاع الصناعي وحده إلى 16.5%، وذلك وسط انخفاض ملحوظ في معدلات الإنفاق الحكومي.

وقال موقع «كي آر تي» التركي، إن الاقتصاد شهد خلال الربع الثاني من العام المالي الجاري تدهورًا كبيرًا بسبب تفشي فيروس كورونا، وانكمش الاقتصاد بنسبة 9.9%. كما توقع الخبراء أنه سيشهد تقلصًا على نطاق واسع يتراوح بين 7.5% و15% خلال النصف الثاني من العام.

يشار إلى أن حكومة السراج أودعت 8 مليارات دولار في البنك المركزي التركي بغية انقاذ الليرة التركية وفقًا لمصادر موثوقة ووسائل إعلام غربية على رأسها صحيفة «ميديا يار» الفرنسية التي أكدت في تقرير لها حول الأطماع التركية هذه المعلومة، مشيرة في تقريرها إلى أن الاقتصاد التركي يعاني انهيارا كبيرا بسبب هبوط الليرة إلى أدنى مستوياتها حيث بات الدولار يساوي 7.25 ليرة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.