الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 12:18 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

وزير البترول يعتمد نتائج أعمال شركة قارون للبترول عن العام المالى 2019/2020

وزير البترول
وزير البترول
ترأس المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية عبر الفيديوكونفرانس اجتماع الجمعية العامة لشركة قارون للبترول لإعتماد نتائج اعمالها عن العام المالى 2019/2020.
وأكد الملا أهمية التطوير والتحديث المستمر لنواحى العمل المختلفة بالشركات البترولية في ظل التحديات التي تواجهها صناعة البترول عالمياً خلال الفترة الأخيرة والتى ضاعفت من أهمية تنفيذ هذا التوجه بالشركات البترولية لدعم قدرتها على تخطى هذه التحديات ورفع كفاءتها في تنفيذ الخطط والبرامج ، كما اكد على أهمية الإلتزام بخطط وبرامج العمل وتحسين الأداء من خلال التنسيق المستمر مع الشركاء الأجانب واستحداث آليات متطورة لتحسين مؤشرات الأداء ، فضلاً عن الاستمرار في الالتزام الصارم بمنظومة السلامة والصحة المهنية والإستمرار في إتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا .
كما وجه الملا بالاستمرار في تكثيف الجهود لتحسين إنتاجية الزيت الخام من الآبار بحقول انتاج قارون فى الصحراء الغربية من خلال استخدام احدث الوسائل التكنولوجية ، مؤكدا أهمية الانتظام في تنفيذ برامج الصيانة ورفع الكفاءة للبنية التحتية بالحقول ضماناً للحفاظ على معدلات الإنتاج ، موجهاً بالمراجعة المستمرة لبرامج ترشيد وكفاءة الانفاق لتقديم خطط واساليب جديدة فى هذا الصدد تساعد على تحقيق الهدف بالصورة المثلى.
ومن جانبه اكد المهندس اشرف عبدالجواد رئيس شركة قارون للبترول تنفيذ برنامج عمل لتحسين إنتاجية الآبار المتقادمة وتشغيلها طبقاً لأعلى المعايير الى جانب برنامج حفر ابار استكشافية وتنموية جديدة وصيانة وإصلاح الابار بما ساهم في تحقيق اقصى إنتاجية ليصل معدل الإنتاج من حقول قارون الى 30 الف برميل يومياً خلال العام المالى 2019/2020 والذى شهد ضخ استثمارات قيمتها 190 مليون دولار ، موضحاً انه تم حفر 13 بئرا استكشافيا وتنمويا جديدا و 120 عملية اصلاح للآبار ، مضيفاً أن برنامج ترشيد النفقات حقق نتائج إيجابية من خلال مساهمته في تحقيق وفر قدره 11 مليون دولار من خلال الاستخدام الأمثل للموارد المتاحة وتوظيفها بشكل متميز .
كما أشار الى مشاركة الشركة في اطار التنمية المجتمعية فى تعقيم عدد من القرى بمحافظة بني سويف والمساهمة فى توفير المستلزمات الطبية ضمن التدابير والإجراءات الوقائية لمساعدة ودعم اهالى المناطق المحيطة بحقول الإنتاج في مواجهة جائحة كورونا .
حضر اعمال الجمعية الجيولوجى اشرف فرج وكيل اول الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس عابد عزالرجال الرئيس التنفيذي لهيئة البترول و ونوابه للإنتاج والاستكشاف والسلامة والأمن الصناعى والرقابة علي الشركات الاجنبية والمشتركة ، والمهندس ديفيد تشى نائب الرئيس الاقليمى والمدير العام لشركة اباتشى الامريكية بمصر .

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.