الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 26 أبريل 2024 04:27 مـ 17 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

يجسد شخصية الرئيس جمال عبد الناصر.. ما لا تعرفه عن الممثل المصري الإيطالي فابيو إبراهام الذي يفضح إسرائيل

فابيو إبراهام وعبد الناصر
فابيو إبراهام وعبد الناصر

يجسد الممثل المصري الإيطالي فابيو إبراهام شخصية الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وذلك في فيلم وثائقي درامي يحمل عنوان "القدس" يتناول تاريخ مدينة القدس والذي من المقرر عرضه في 2021.

وقالت شبكة CNN في بيان لها إن الفيلم الوثقائي يتكون من ستة أجزاء ويرصد تاريخ مدينة القدس بدءاً من العصر التوراتي وحتى الإمبراطورية الرومانية ونشوء العصر الحديث، ويسلط العمل الضوء على دور السياسين المؤثرين في ذلك الوقت مثل، الراحل الملك حسين بن طلال والرئيس جمال عبد الناصر ووزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق موشيه ديان وغيرهم.

وتتولى إنتاج العمل الوثقائي الدرامي "القدس" شركتان الأولى شركة "إيمي أند إيمي فيلمز إس إل" الأسبانية والأخرى شركة "بلاكفاين" الأمريكية، وتتولى الشبكة الأمريكية "سي إن إن" العرض والتوزيع.

ويعتبر "فابيو إبراهيم" هو سابع ممثل يجسد شخصية الزعيم جمال عبد الناصر، حيث جسد ستة نجوم من قبل شخصية الرئيس الراحل وهم، أحمد زكي وخالد الصاوي ورياض الخولي ومجدي كامل وياسر المصري.

"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير معلومات لا يعرفها الجمهور عن الممثل "فابيو إبراهام":ـ

ـ اسمه الحقيقي محمد حسن حسين إبراهيم يعقوب، ولد في منطقة عابدين بمحافظة القاهرة، يوم 10 يوليو عام 1974، حصل على درجة بكالوريوس التجارة عام 1991، احترف الكرة الطائرة، وأنهى خدمته العسكرية، وكان حلم حياته أن يصبح ممثل مصري عالمي.

ـ سافر إلى لندن عام 2002 ليدرس التمثيل بعدها هناك في مؤسسة Drama Studio London in Ealing عام 2014، ليبدأ أولى خطواته التمثيلية من خلال دور "المحامي" في مسلسل "The Bill" الذي عرض في 26 موسماً، وبعدها توالت أعماله حتى عمل في أفلام السينما في هوليود.

ـ قدم إبراهام شخصية طارق بن زياد للتلفزيون الفرنسي، كما شارك في تقديم الأداء الصوتي الناطق بالعربية في فيلم "علاء الدين" إنتاج والت ديزني .

ـ رفض تجسيد شخصية الإرهابي في الأعمال الأجنبية قائلاً: "لا قناعتي ولا إيماني ولا عقيدتي.. نحن لسنا إرهابيين ولا يمكنا أن أعمم هذه الفكرة مهما كانت المغريات"، كما اعتذر عن أداء شخصية المسيح في عمل مسرحي يقدم معلومات مغلوطة.

ـ حصل على العديد من الجوائز كان آخرها جائزة أحسن ممثل في لندن عام 2015، وتكريم من مجلة "جوبل اكسكويزيت" البريطانية عن دوره في فيلم "مذكرات أفوا"، وتكريم من مهرجان كازبلانكا السينمائي الدولي.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.