الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الجمعة 29 مارس 2024 06:00 مـ 19 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

سر علاقته بوزير الداخلية.. كاد أن يموت في غرفة الإعدام .. حكايات في حياة محمد كامل

كامل
كامل

فنان مبدع يتقمص الشخصيات ببراعة ..يمتع المشاهدين بأداء سهل ممتنع.. قد لا يكون البطل الأول لكن تأثيره فاق بعض أبطال الأعمال التي شارك فيها..  اشتهر بالقاب  الأدوار التي قدمها ومن أشهرها "فرج أبو سنة" في مسلسل "أرابيسك" ..إنه هو الفنان الراحل محمد كامل.

محمد كامل مواليد عام 1944، ودرس في معهد الفنون المسرحية، بدأ عمله في الوسط الفني آواخر السبعينيات من خلال عدة مسلسلات ومسرحيات، وأدى أول دور له في السينما مع الفنان نور الشريف، من خلال فيلم "حبيبي دائمًا" عام 1980.قدم العديد من الأدوار المهمة في السينما والدراما والمسرح منها دوره في مسلسلات "أرابيسك" و"علي الزبيق" و"ضمير أبلة حكمت" و"بوابة الحلواني" و"حلم الجنوبي" و"أم كلثوم"، وأفلام "سواق الأتوبيس" و"أحلام هند وكاميليا" و"جاءنا البيان التالي" و"مبروك وبلبل".

قال الفنان الكبير محمد كامل إن دوره في فيلم "المغتصبون" كان من أصعب الأدوار التي قدمها في حياته، وأشار إلى أن وزير الداخلية حينها، كان يرفض تصوير مشهد الإعدام في الغرفة المخصصة له لعدم إيذاء مشاعر المواطنين.

و بالرغم من رفض الوزير في البداية إلا أن فريق العمل تمكن من الحصول على موافقة من الوزير للتصوير داخل غرفة الإعدام الحقيقية بمديرية أمن القاهرة.

وصف الفنان الراحل محمد كامل تصوير أحد مشاهده في غرفة الإعدام قائلًا إنه أصيب بالرعب وشعر بأن شيئًا سيئًا سيحدث، فلم تكن المشنقة مغلقة بشكل مُحكم، وكان من الممكن أن يتحول المشهد لحقيقة، ولم يصوّر المشهد إلا بعد أن أحضروا قِفلًا لإحكام المشنقة، وكان ذلك من أصعب الأدوار التي قدمها.

آخر أعماله كان مسلسل "شارع عبدالعزيز" مع الفنان عمرو سعد عام 2014، و قال إنه استلهم شخصيته في مسلسل "عبدالعزيز" من شخصية قهوجي حقيقية في حي السيدة زينب.

رقد في آخر أيامه داخل مستشفى المعادي العسكري، وتوفى يوم 26 يوليو 2016.

رحل في يوم رحيل المخرج الكبير محمد خان، ما أفقد جنازته التغطية الإعلامية اللائقة.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.

موضوعات متعلقة