الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 28 مارس 2024 11:41 صـ 18 رمضان 1445 هـ
أهم الأخبار

”نيويورك تايمز” تكشف حقيقة موقف نتنياهو من بيع مقاتلات F-35 لـ الإمارات

ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية فى تقرير لها اليوم الجمعة أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو لم يعارض حصول الإمارات على مقاتلات متطورة من الولايات المتحدة، لرغبته الكبيرة، في تحقيق انفراجة في تطبيع العلاقات مع الإمارات.

وبحسب التقريرالذي يستند إلى مسؤولين مشاركين في المحادثات، فإن نتنياهو وافق سرا في المحادثات التي سبقت توقيع اتفاقية السلام بين بلاده والإمارات، على بيع الولايات المتحدة مقاتلات شبح من طراز F35s وEA-18G إلى الإمارات.

وعلى الرغم من موافقته فإن نتنياهو نفى مرارا وتكرارا التقاريرالواردة في الصحافة العبرية أن يكون قد منح الضوء الأخضرلواشنطن لبيع مقاتلات متطورة لأبوظبي.

ووصف المسؤولون الأمريكيون تصريحات نتنياهو بالكاذبة.

ودفع نفي نتنياهو المتكررالإدارة الأمريكية، إلى إرسال وزير الخارجية مايك بومبيو للقائه في القدس واستيضاح الأمر و عاد نتنياهو إلى الخط الأمريكي بعد اللقاء، ومن حينها لم ينفِ نتنياهو موافقة على بيع مقاتلات F35 الأمريكية للإمارات.

ومن جانبه أوضح السفير الإسرائيلي في واشنطن رون درامر، أن تقرير "نيويورك تايمز"، "غير صحيح".

و تؤكد الإمارات أن اتفاق تطبيع العلاقات مع إسرائيل سيفتح المجال أمامها، للحصول على مقاتلات F35 الأمريكية وسبق لمستشارالرئيس الأمريكي وصهره جاريد كوشنيرأن شدد على أن بوسع بلاده منح الإمارات F35 والحفاظ على تفوّق إسرائيل العسكري معا.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.