الموجز
رئيس التحريرياسر بركات
الخميس 18 أبريل 2024 08:10 مـ 9 شوال 1445 هـ
أهم الأخبار

تعرف علي المبالغ التي تم تحصيلها من رسوم التصالح في مخالفات البناء

شعراوي
شعراوي

قال اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، بأنه بلغ إجمالي المتحصلات من جدية التصالح في بعض مخالفات البناء أكثر من نصف مليار جنيه حتى الآن، بإجمالي عدد طلبات وصل إلى 3070 طلبًا للتصالح، وذلك وفقًا للإجراءات التي تجريها المحافظة لتفعيل قانون التصالح، تنفيذًا لقرار رئيس مجلس الوزراء.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن المحافظة مستمرة في تلقي طلبات التصالح في مخالفات البناء من قبل اللجان التي تم تشكيلها لمتابعة موقف قانون التصالح، والتي تؤدي أعمالها حتي تاريخ 30/ 9 / 2020، وهو التاريخ الذي حدده القانون وأكد عليه رئيس مجلس الوزراء، لافتًا إلى تقديم جميع التسهيلات للمواطنين المتقدمين لإجراء التصالح.

وفي سياق متصل، قال "الشريف"، إن محافظة الإسكندرية مستمرة في تنفيذ إزالة التعديات على أراضي الدولة، وإزالة أي مخالفات متعلقة بالبناء وفقا لقانون 119 لسنة 2018.

وأوضح أنه خلال الفترة من 1/ 1/ 2020، وحتي الآن أزالت المحافظة 2844 حالة إزالة؛ منها 1267 حالة إزالة فورية من خلال وحدة الإزالة الفورية التي أنشأتها المحافظة للتدخل السريع لمواجهة أعمال البناء المخالف.

جريدة الموجز، جريدة ورقية أسبوعية مستقلة، وموقع شامل يستطيع الجمهور من خلاله الوصول للخبر الصحيح والمعلومات الدقيقة.

ويقدم موقع الموجز للقراء كل ما يهم الشأن المصري الداخلي والخارجي بشكل يومي وعاجل، بالإضافة إلى أخر تحديثات أسعار الذهب ، أسعار العملات، أسعار الدولار، أسعار السلع أولاً بأول.

كما يقدم الموقع لقرائه أحدث وأهم أخبار الفن، وأخبار الرياضة، وأخبار السياسة، وأخبار الحوادث، وأخبار العالم ، وأهم الاحداث الكروية ، دوري أبطال أوروبا، ودوري أبطال آسيا، ودوري أبطال أفريقيا.